إيجيبت أووتوموتيف تختبر مرسيدس GLA 200

اختبار رفاهية القيادة.. تجربة ممتعة للسيارة SUV GLA   

 

كتبت- زمزم مصطفى

 

سيارة من الداخل أصبحت أكثر اتساعا عن الجيل الأول للسيارة مما عزز انطباع انها سيارة عائلية وإعطاء شعور الرحابة والوسع.

 

تمتعت مقصورة سيارة مرسيدس GLA بالانسيابية وروعة حيث توفر بيها شاشة التحكم باللمس DASHBOARD التي تتمتع بنظام MBUX التي يميز سيارات مرسيدس التي يمكن التحكم فيه من خلال اللمس على الشاشة وايضا ازرار عجلة القيادة.

 

بالإضافة الى ان محرك النقل بجانب عجلة القيادة ويتميز بـ 7 نقلات بالإضافة وجود شفتات لتحويل السيارة يدويا وايضا بجانب عجلة القيادة كما يمكن ايضا تحويل السيارة الى النظام اقتصادية ونظام الرياضي فان السيارة بها العديد من النظم المبهرة للقيادة

 

وتمتعت السيارة بكراسي رياضية يمكن التحكم بييها كهربائية بالإضافة إلى جلد مرسيدس القاضي الذي يعطيها مظهرا رائعا لاسيما ان كراسي GLA توفر نظام الاسترخاء أثناء القيادة مما يسهل السير بالسيارة لأماكن بعيدة، بجانب عجلة القيادة التي تميزت ايضا بشكل الرياضي.

 

ولم يقتصر على ذلك فقط فإن السيارة تكتسب نظام EBD ABS للفرامل مما يجعل السيارة أكثر تحكما وامانا بالإضافة إلى نظام برنامج التوازن الإلكتروني ESP.

 

وتميزت مرسيدس GLA بجنوط رياضية 19 بوصة التي تساعد على ثبات اقوى أثناء القيادة في الفئة الأعلى و18 بوصة فى أقل فئة.

 

كما يتوفر بسيارة جميع انظمة الرفاهية ACTIVE PARKING ASSIST مساعد الركن الذكي يوجد بسيارة نظام الركن الذاتي بالإضافة الى وجود كاميرا خلفية تساعد السائق على السير للخلف ووجود 4 حساسات، ATTENTION ASSIST نظام التنبيه الذكي التي ينبأ السائق إذا غفل عن السواقة وغيرها من الانظمة الذكية.

 

الشكل الخارجي للسيارة تمتعت GLA 2021 بشكل أكثر جدية في الشكل الجديد، شبكة السيارة أكثر انسيابية كما ان المصابيح الأمامية LED بالإضافة الى إضاءة المصابيح الخلفية LED.

 

كما ارتفعت سيارة الجديد 10 سم وزاد عرض السيارة 3.5 مما عزز احساس SUV للسيارة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

وصول أول مرسيدس S-Class في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى