سليمان: الحكومة ربما تقدم إعفاءات ضريبية وتخفيضات بالفوائد لأصحاب السيارات القديمة

رحب خبراء السيارات في مصر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز.

 

أكد عمرو سليمان ، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، يأتي في إطار الخطوات التنفيذية للبرنامج القومي لتحويل و إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 

وصرح ” عمرو سليمان” ، بأن الدولة المصرية تسعى حالياً لتعميم تجربة التحول للغاز على جميع السيارات، في ظل الوفرة التي حققتها مصر من الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تكلفة التشغيل المنخفضة للسيارات العاملة بالغاز مقارنةً بالعاملة بالوقود التقليدي ، وفقًا لمارشيدير.

 

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات ، إن الحكومة ممثلة في وزارة المالية، من المتوقع أن تقدم مجموعة من الحوافز لأصحاب السيارات القديمة التي سيتم إحلالها أسوة بما حدث من قبل عند إحلال التاكسي، مثل إعفاء السيارة من ضريبة القيمة المضافة، وكذلك تخفيض قيمة الفوائد المستحقة على القروض التي سيتم منحها للمواطنين.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أبو المجد: سوق السيارات سيشهد انتعاشة غير مسبوقة مع تنفيذ الإحلال

 

جامع: البداية بـ 55 ألف سيارة ملاكي وهناك مليون سيارة تم حصرها للدخول في الإحلال

 

السبع: لا يحق قانونًا استبدال السيارة في هذه الحالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى