السبع: لا يحق قانونًا استبدال السيارة في هذه الحالة

قال علاء السبع، الخبير وعضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن العميل لا يحق له المطالبة باستبدال سيارته التي قام بشرائها أو إرجاعها بحجة أن الوكيل طرح السيارة ذاتها بمواصفات تجهيزية أعلى.

 

كان عدد من أعضاء رابطة مالكي سيارة إلنترا CN7 موديل 2021 طالبوا أعضاء الرابطة على موقع “فيسبوك” الاجتماعي، بالتقدم بشكاوى بمركز خدمة عملاء غبور أوتو الوكيل المحلي للعلامة الكورية للضرر من تقديم نفس السيارة بالسعر القديم وبمواصفات أمان أعلى.

 

أعلنت شركة جي بي أوتو غبور، وكيل هيونداي في مصر، مؤخرا عن دعم بعض فئات النترا CN7 الجديدة كليًا فى السوق المحلي بعدد من مواصفات الأمان الجديدة، وهي نظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام مانع الانزلاق TC وتقديمها بنفس السعر دون زيادة.

 

وأوضح السبع في تصريحات أن قانون “حماية المستهلك المصري” قد حدد المعايير والاشتراطات التي يحق للعميل فيها ارجاع أو استبدال “السيارات الجديدة”، مؤكدًا أن هذا السبب غير منطقي تمامًا وليس له علاقة بالواقع ، وفقًا لمصراوي.

 

ولفت إلى أن العميل عند التعاقد على شراء سيارة جديدة، يكون على دراية تامة بكافة المواصفات التفصيلية للسيارة وطبيعتها ونوعها، مضيفًا ما يؤكد علمه بكافة المواصفات وأنه لا يشتري شي غير معلوم أو مبهم.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

سليمان: ربما تقدم الحكومة إعفاءات ضريبية وتخفيضات في الفوائد لأصحاب السيارات القديمة

 

أبو المجد: سوق السيارات سيشهد انتعاشة غير مسبوقة مع تنفيذ الإحلال

 

جامع: البداية بـ 55 ألف سيارة ملاكي وهناك مليون سيارة تم حصرها للدخول في الإحلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى