بلومبرج: توقعات بتراجع مبيعات السيارات في الصين 30% خلال يناير وفبراير 2020

نشرت بلومبرج أرقام مبدئية عن رابطة سيارات الركاب الصينية تُفيد باحتمالية تراجع مبيعات السيارات في الصين بما يتراوح ما بين 25% إلى 30% خلال شهري يناير وفبراير ، وأضافت بلومبرج أن انتشار فيروس كورونا قد يتسبب في خفض مبيعات السيارات للعام بأكمله بنحو 5%.

 

وبسبب تنامي انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الوفيات والإصابات، حذرت شركات لصناعة السيارات من بينها “تسلا” و”فولكس فاجن” و”تويوتا موتور” من حدوث اضطرابات في عملياتها.

 

من جهة أخرى أوقفت كلًا من هيونداي و كيا بعض خطوط تجميع السيارات في كوريا الجنوبية نتيجة لنقص بعض الأجزاء الواردة من الصين بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

جدير بالذكر أن مبيعات شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية في يناير الماضي انخفضت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ويرى خبراء الصناعة أن السبب يرجع إلى انخفاض المبيعات خلال عطلة رأس السنة القمرية وتباطؤ صادرات البلاد بسبب الركود الاقتصادي العالمي.

 

وأظهرت بيانات صادرة عن شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية الخمس-هيونداي موتور و كيا موتور و جنرال موتور كوريا و رينو سامسونغ موتورز وسانج يونج موتور- اليوم الاثنين أن إجمالي مبيعات السيارات في الأسواق المحلية والخارجية تراجع بنسبة 6% في يناير الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 553,558 وحدة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

كورونا يُعلق خطوط إنتاج هيونداي وكيا في كوريا الجنوبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى