بالصور.. الجيل الجديد من مرسيدس E-Class يصل السوق المحلية

بقوة 258 حصان

أعلنت مرسيدس-بنز إيجيبت عن إطلاقها السيارة E-Class الجديدة كليًا في السوق المصرية، والتي جاءت بباقة من التكنولوجيا المتطورة التي عززت بها العلامة فئة سيارات البيزنس.

تصميم كلاسيكي أكثر فخامة

تتميز E-Class الجديدة بتصميم جديد أكثر قوة بفضل أبعادها الأكبر، وتميز الجيل الجديد بالإضاءة النهارية الأحدث، والجزء الأمامي الذي أعيد تصميمه مع عناصر جديدة أمامية باللون الأسود، وأخرى على غطاء المحرك، ومقابض الأبواب المدمجة، أما تصميم الجزء الخلفي للسيارة فيتضمن أضواء خلفية LED مع نمط إضاءة فريد على شكل نجمة مرسيدس-بنز يجعل الإضاءة الخلفية أهم ما يميز السيارة بالنهار أو الليل.

محرك مرسيدس E-Class الجديدة

وتعتمد السيارة E300 على محرك سعة 1,999 لتر، بالإضافة لنظام EQ Boost لتعزيز قدرة المحرك التي تصل إلى 258 حصان، مع عزم 370 نيوتن متر، يتصل به ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز G9-TRONIC، ويمنح نظام الدفع القوي للسيارة E-Class أداءً رياضيًا ليُمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 6.3 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة.

تكنولوجيا المقصورة الداخلية

ويتمتع التصميم الداخلي للسيارة بالاتساع الداخلي بمساحة أكبر مقارنة بالطراز السابق، ودعمت مرسيدس التصميم الداخلي للسيارة E-Class الجديدة كليًا بنظام MBUX Superscreen الذي يأتي بثلاث شاشات تمتد من قائد السيارة حتى الراكب الأمامي، وتتميز بالتصميم والجرافيكس عالية الدقة، وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام والقابلة للتعديل، بالإضافة إلى التحكم الرقمي في فتحات التهوية، والإضاءة المحيطية مع عرض مرئي للصوت، وكاميرا السيلفي/الفيديو.

وقدمت الشركة سيارتها عبر فئتين E300 Sport وE300 Exclusive؛ تم تجهيزهما بإضاءة امامية رقمية متطورة، ومقاعد مكيفة مريحة وقابلة للتعديل، ونظام MBUX Superscreen  تتضمن شاشة عرض لقائد السيارة قياس 12.3 بوصة، وشاشة مركزية قياس 14.4 بوصة، وشاشة للراكب الأمامي قياس 12.3 بوصة، بالإضافة لنظامBurmester® 4D  الصوتي المحيطي بتكنولوجيا Dolby Atmos، وسقف بانورامي متحرك، وعرض البيانات على الزجاج الأمامي، وإضاءة محيطية مع عرض مرئي للصوت، وكاميرا سيلفي/فيديو.

نظم القيادة المساعدة

تتضمن E-Class الجديدة كليًا مجموعة كبيرة وأكثر تطورًا من الأنظمة القياسية للسلامة والمساعدة على القيادة، بما في ذلك نظام Active Distance Assist DISTRONIC، ونظام ATTENTION ASSIST، ونظام Active Brake Assist، ونظام Active Lane Keeping Assist، ونظام Blind Spot Assist، ونظام Collision Prevention Assist Plus، وباقة الركن مع كاميرا خلفية، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام Speed Limit Assist.

فئات السيارة E-Class الجديدة كليًا

تقدم مرسيدس بنز ايجيبت السيارة E-Class في فئتين هما E300 Sport وE300 Exclusive. تتضمن السيارة E300 Sport عناصر تصميمية خارجية وداخلية مستوحاة من سيارات مرسيدس-AMG، مثل عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف والمبطنة بجلد النابا الفاخر، والتصميم AMG الخارجي، وعجلات رياضية خفيفة قياس 19 بوصة، والباقة الليلية المميزة، وشبكة الرادياتير المضيئة التي تمنح السيارة مظهرًا مسيطرًا وقويًا.

أما السيارة E300 Exclusive فتتمتع أيضًا بتصميمها الأنيق وخطوطها التصميمية الحصرية من الداخل والخارج، مثل الكونسول الأوسط المصنوع من خشب عالي الجودة، والعجلات قياس 19 بوصة، والتصميم الكلاسيكي للشبكة الأمامية، مع النجمة الفضية لمرسيدس-بنز على مقدمة غطاء المحرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى