بالفيديو.. التفاصيل الكاملة للسيارة كيا EV3 الكهربائية

بنطاق سير تقديري 600 كم للشحنة الواحدة

عبر فيديو بثته على قناتها على موقع يوتيوب؛ كشفت صانعة السيارات الكورية، كيا، اليوم، عن التفاصيل الكاملة لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة كيا EV3 الجديدة، والتي قدمتها بوصفها أنها “ستكون مصدر اطمئنان للفئات المترددة في التحول إلى النقل الكهربائي، وستقود مسيرة اعتماد المركبات الكهربائية بشكلٍ جماعي”.

تصميم كيا EV3 الكهربائية الجديدة

تأتي كيا EV3 بالهوية الجديدة للعلامة، بتصميم وجه النمر الذي يعطي مظهر وحضور قوي بالأمامية العريضة التي تحددها المصابيح الأمامية العمودية من الجانبين لتزيد من حدة المظهر الخارجي، وتساهم الخطوط الخارجية للتصميم في إضافة الديناميكية على حركة السيارة، وينتقل خط السقف الطويل والمنحدر إلى باب خلفي على طراز هاتشباك ليعطي وضوح أكبر لتصميم الهيكل.

ويكمل الجانب الخلفي من السيارة تجسيد هوية العلامة القائمة على فلسفة “اتحاد الأضداد”، من خلال خط الزخرفة الأسود السميك بين تصميم عمود C القوي لسيارة الدفع الرباعي وخط السقف الديناميكي، ويتكامل تصميم المصباح الخلفي مع الزجاج الخلفي ليضفي مظهر أعرض.

وسجلت أبعاد كيا EV3 طول إجمالي 4300 ملم، وعرض 1850 ملم، وارتفاع 1560 ملم، وقاعدة عجلات 2680 ملم، مما يوفر اتساع ومساحة داخلية، بينما يتسع صندق الأمتعة لسعة تخزين 460 لتر.

مجموعة الحركة وأنظمة السلامة

أما منظومة الدفع الكهربائي؛ فتعتمد كيا EV3 على المنصة المعيارية الكهربائية (E-GMP)، وتنطلق بقوة محرك كهربائي يوفر قوة 150 كيلو وات، ويعطي من عزم الدوران 283 نيوتن / متر، بينما تأتي السيارة بفئتين من البطاريات، يتصل المحرك ف الفئة القياسية ببطارية سعة 58.3 كيلو وات/ساعة ليصل مدى السير إلى 600 كم، وفي الفئة الثانية ترتفع سعة البطارية إلى 81.4 كيلو وات/ساعة، وتعمل منظومة الحركة على توفير زمن تسارع يبلغ 7.5 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 170 كم/ ساعة، ودعمت كيا سيارتها بنظام إدارة الشحن الذي يساعد على الوصول بالبطارية من 10-80 بالمائة خلال 31 دقيقة.

وزودت كيا سيارة كيا EV3 بمجموعة من أنظمة القيادة المساعدة المتقدمة (ADAS)، تشمل التحكم الكهربائي الديناميكي في توزيع عزم الدوران، نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، نظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، نظام المساعدة في تجنب الاصطدام أثناء الركن العكسي.

كما دعمت بميزة مساعدة الركن الذكي عن بعد والتي تتيح للمركبة الخروج والدخول إلى الأماكن الضيقة دون الحاجة إلى تواجد السائق داخل السيارة، بالإضافة إلى تقنية الفرامل المتجددة i-Pedal 3.0 والتي تأتي لأول مرة في طراز EV3، والتي تتيح للسائق ضبط مستوى الفرملة المتجددة وفقًا لتفضيلاته، ما يسمح بالقيادة بدواسة واحدة، مما يعزز كفاءة الطاقة.

التجهيزات الداخلية والترفيه

وبالمثل جمعت المقصورة الداخلية بين التكنولوجيا والتصميم الذي يدعم الراحة؛ فتتسع داخلية السيارة لخمس ركاب، بينما أتاحت مساحات التخزين المتحركة سعة أكبر مثل ابتكار الطاولة المنزلقة في الكونسول الأمامي، ولوحة الأمتعة القابلة للتعديل، كما جاءت المقاعد بإمكانية الطي للخلف، وتضمنت المقصورة مجموعة من المواد المستدامة من الأقمشة المعاد تدويرها وزخارف الأبواب وأجزاء البلاستيك.

وتصدرت أمامية المقصورة الشاشات الثلاث المتصلة بحجم إجمالي 30 بوصة تقريبًا لتجمع بين المعلومات ولوحة التكييف وشاشة الوسائط، لتمتد من أمام السائق إلي وسط المقصورة، بينما عرض شاشة العرض الأمامية (HUD) مقاس 12 بوصة المعلومات على الزجاج الأمامي لتقليل تشتت انتباه السائق،أما عجلة القيادة فدعمت العديد من الوظائف عبر مجموعة من الأزرار للتحكم في وضع القيادة وثبات السرعة والترفية والملاحة.

تقنية مساعد الذكاء الاصطناعي

وقدمت كيا مجموعة من أنظمة الترفيه في سيارتها الجديدة؛ حيث دعمت الشاشات بنظام webOS مع نظام الصوت Harman Kardon لتوفر تجربة أشبه بالسينما المنزلية، كما يمكن تخصيص لوحة العدادات والترفيه عبر متجر Kia Connect الرقمي، بالإضافة إلى تقنية مساعد الذكاء الاصطناعي، والتي ظهرت مؤخرًا لأول مرة في السيارة السيدان المدمجة K4، والذي يساعد على تطوير أداء المساعد الصوتي لفهم اللغة الطبيعية للركاب والتحدث معهم ليساعد في التخطيط للرحلات وتوجيه العملاء للاستفادة القصوى من وظائف السيارة، بما في ذلك الترفيه والبحث عن المعلومات، ووفقاً لبيان الشركة فسيتم تنفيذ هذه التقنية في الإنتاج في كوريا الجنوبية في البداية، وتخطط كيا لتوسيع نطاق مساعد الذكاء الاصطناعي وخدماته في أوروبا.

موعد طرح كيا EV3 الكهربائية

وبحسب ما أعلنته الشركة؛ فتستعد كيا لإطلاق سلسلة من الأنشطة العالمية تحت شعارالقوة النابضةلتقديم السيارة الجديدة، على أن يتم طرحها أولاً في كوريا في يوليو 2024، يلي ذلك طرحها في أوروبا في النصف الثاني من العام، وتخطط الشركة لتوسيع مبيعات سيارة كيا EV3 إلى أسواق إضافية بعد دخول السوق الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى