ايجيبت اوتوموتيف تختبر سكودا سوبيرب

سكودا سوبيرب

 

كتبت : زمزم مصطفى

 

أطلقت شركة كيان ايجيبت الفيس لفت الجديد لسكودا سوبيرت موديل 2021 ، و أجرى موقع ايجيبت اوتوموتيف تجربة ممتعة على السيارة.

 

التصميم الداخلي

تمتعت مقصورة سيارة سوبيرب بالانسيابية و راوعة حيث يتوفر بيها شاشة التحكم باللمس DASHBOARD التى بها العديد من الانظمة التى تعطى العديد من سبل الراحة و الاستمتاع للسائق حيث يتوفر بها خاصية التوصيل المحمول النقال بالاضة إلى ذلك خدمة نظام تحديد الموقع و الوصول الية ( GBS)

 

كما توفر داخل المقصورة عدادات رقمية ( DIGITAL )يمكن التحكم فيه و تغير شكله و معرفة حالة السيارة من خلاله ويتم التحكم بيه من خلال عجلة القيادة التي تميزت بشكل انسيابي جديد وتم اضافة مجموعة من التعديلات على عجلة القيادة السيارة .

 

وبالإضافة الى ذلك تتميز المقصورة باضافة اضائة مميزة من L E D (إضاءة المصابيح زنون) يمكن التحكم فى الوان الاضاءة حيث توفر 40 لون لها .

 

بالاضافة الى ان محرك النقل تقليديا و يتميز ب 6 نقلات فى الفئة الاعلى لسيارة و الفئة الاقل 7 نقلات كما يمكن تحويل السيارة يدويا من خلال الشفتات المتوفرة بجانب عجلة القيادة كما يمكن ايضا تحويل السيارة الى النظام اقتصادية و نظام الرياضى فان السيارة بها العديد من النظم المبهرة للقيادة سيارة من الداخل أصبحت أكثر اتساعا عن الجيل الأول للسيارة مما عزز انطباع انها سيارة عائلية و إعطاء شعور الرحابة والوسع .

و تمتعت السيارة بكراسى رياضية يمكن التحكم بييها كهربائية بالإضافة إلى جلد التي يعطيها مظهرا رائعا بالإضافة الى فتحة السقف البانوراما .

 

تتمتع السيارة ايضا بنظام مكيف هواء بارد / ساخن يجعلك تشعر بطقس معتدل خلال فصلى الشتاء والصيف و السيارة مزودة بعدد من مخارج USB و مخارج Type c ، كما زودت السيارة بمخدع بيه مكيف مما وفر داخل السيارة ثلاجة صغيرة يمكن الاحتفاظ بالأشياء داخلها .

 

و لم يقتصر على ذلك فقط فإن السيارة تكتسب نظام EBD ABS للفرامل مما يجعل السيارة أكثر تحكما و امانا بالإضافة إلى نظام برنامج التوازن الإلكتروني ESP .

 

التصميم الخارجي

و تميزت سكودا سوبيرت جنوط رياضية 18 بوصة التى تساعد على ثبات اقوى أثناء القيادة فى الفئة الأعلى و 17 بوصة فى أقل فئة .

 

كما يتوفر بسيارة جميع انظمة الرفاهية ACTIVE PARKING ASSIST مساعد الركن الذكي يوجد بسيارة نظام الركن الذاتي بالاضافة الى وجود كاميرا خلفية تساعد السائق على السير للخلف ووجود 4 حساسات ، ATTENTION ASSIST نظام التنبيه الذكي التي ينبأ السائق إذا غفل عن السواقة و غيرها من الأنظمة الذكية.

 

تميزت سكودا سوبيرب بمصابيح امامية و خلفية LED بالإضافة الى وجود التغيرات الى شبكة السيارة مما طغى على مقدمة السيارة اللون الاسود مما جعل شكل السيارة أكثر انسيابياً .

 

محرك السيارة

و يأتى محرك السيارة بثلاث أنظمة تشغيل ، النظام الاول 1400 سي سي 4 سلندر يولد قوة 150 حصان و عزم دوران 250 نيوتن ،كما تعمل السيارة بنظام الجر الأمامي و تستهلك5.7 لتر بنزين لكل 100 كم و تسارع السيارة من 0 الى 100 فى 8.8 ثوانى.

 

النظام الثانى 2000 سي سي 4 سلندر يولد قوة 220 حصان و عزم دوران 350 نيوتن ،كما تعمل السيارة بنظام الجر الأمامي و تستهلك 7 لتر بنزين لكل 100 كم و تسارع السيارة من 0 الى 100 فى 7 ثوانى .

 

النظام الثانى 2000 سي سي 4 سلندر يولد قوة 272 حصان و عزم دوران 350 نيوتن ،كما تعمل السيارة بنظام كلى و تستهلك 7 لتر بنزين لكل 100 كم و تسارع السيارة من 0 الى 100 فى 7 ثوانى .

 

وإضافة الى ذلك اتساع شنطة السيارة 625 لتر مما يسهل عملية التخزين داخل الشنطة بالإضافة الى وجود عدد من المخارج بالشنطة و أدرج للتخزين أيضا بالشنطة .

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جامع: جناح خاص بمعرض إحلال السيارات لاستلام طلبات المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى