السبع: هناك أزمة لدى الوكلاء لعدم توافر المعروض ونقص الطرازات بسبب الشحن والموردين

قال علاء السبع ، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية ، أن هناك أزمة حقيقية لدى معظم الوكلاء والموزعين لعدم توافر مخزون إضافي من السيارات ونقص عدد من الطرازات لأسباب تتعلق بالموردين المحللين وأخرى لها علاقة بصعوبة الشحن السيارات.

 

وأردف علاء السبع ، عضو شعبة السيارات أن الارتفاعات الأخيرة التي طالت عدد من السيارات مرشحة للاستمرار خلال الربع الأول من عام 2021 المقبل، ذلك مع استمرار ارتفاع أسعار اليورو مقابل الجنيه والتي لها تأثير مباشر على أسعار البيع ، وفقًا لمصراوي.

 

ووفقًا لـ”أميك” فقد بلغ إجمالي المبيعات في قطاعات سيارات الركوب (الملاكي) وحافلات نقل الركاب والشاحنات التجارية في الأشهر التسع الأول من العام نحو 152.332 سيارة بفارق 27.026 وحدة عن العام الماضي.

 

وسجل قطاع سيارات الركوب “الملاكي” بشقيه المستورد والمحلي ارتفاعًا بنسبة 23% على أساس سنوي، حيث بلغ إجمالي المبيعات خلال الفترة المذكورة 107.600 وحدة مقارنة بـ87.200 وحدة في 2019.

 

وتعد زيادة مبيعات سيارات الركوب رغم تفشي كورونا المستجد، انعكاسًا لحالة الاستقرار النسبي بالسوق، فضلًا عن انضمام بعض العلامات التجارية مؤخرًا إلى تقرير أميك مثل أوبل الألمانية وإم جي الصينية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مواعيد وتفاصيل عن 8 مزادات سيارات جمارك وجهات حكومية في يناير المُقبل

 

السبـع: الوقت الحالي الأفضل للشراء والموجة الثانية من كورونا ستؤثر سلبًا على الواردات

 

السبـع: زيادات أسعار السيارات الأخيرة أقل من المتوقع وانتظروا مزيد من الارتفاعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى