مبيعات السيارات في المملكة المتحدة تنخفض لأدنى مستوى لها في 28 عامًا خلال 2020

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

انخفضت تسجيلات السيارات في المملكة المتحدة بنحو 29 في المائة في المملكة المتحدة العام الماضي ، حيث سجلت مبيعات السيارات 1.63 مليون سيارة بأقل إجمالي منذ عام 1992 حيث تضررت الصناعة بشدة من آثار إغلاق Covid-19.

 

وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن جمعية مصنعي السيارات والتجار (SMMT) ، تم بيع حوالي 600,000 سيارة أقل في المملكة المتحدة في عام 2020 مقارنة بعام 2019 ، وهو ما يمثل أكبر انخفاض على أساس سنوي منذ عام 1943 ، عندما تراجعت المبيعات بسبب العديد من مصانع السيارات. تم إعادة توظيفها لإنتاج معدات عسكرية.

 

يُعزى الجزء الأكبر من انخفاض المبيعات في عام 2020 إلى الإغلاق الأول من مارس إلى يونيو من العام الماضي ، حيث تم إغلاق العديد من الوكلاء. خلال الإغلاق الثاني في نوفمبر من العام الماضي ، كان الوكلاء قادرين على الاستمرار في تقديم مبيعات “انقر وجمع” عبر الإنترنت – والتي سيسمح بها أيضًا خلال الإغلاق الجديد الذي قدمته الحكومة البريطانية مؤخرًا في إنجلترا.

 

في بداية عام 2019 – قبل بدء جائحة الفيروس التاجي – قدرت SMMT أنه سيتم بيع حوالي 2.2 مليون سيارة في المملكة المتحدة هذا العام. الرقم النهائي 1.63 مليون يمثل خسارة للصناعة بحوالي 20 مليار جنيه استرليني ، وخسارة لحكومة المملكة المتحدة قدرها 1.9 مليار جنيه استرليني في إيصالات ضريبة القيمة المضافة.

 

وقال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لشركة SMMT: “كانت المشكلة الكبرى العام الماضي هي تأثير كوفيد ، ويستمر ذلك حتى عام 2021. بشكل عام ، ليس هناك من مفاجأة أنه كان عامًا صعبًا للغاية”. “هناك مستويات غير مسبوقة وهي تمثل تحديًا للصناعة باستمرار.”

 

لكن بينما كانت الأرقام الإجمالية قاتمة ، كانت هناك بعض المؤشرات الإيجابية لهذه الصناعة. زادت مبيعات السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء والبطارية بشكل كبير ، حيث شكلت المكونات الإضافية واحدة من كل 10 سيارات من جميع السيارات التي تم بيعها في المملكة المتحدة العام الماضي. من المقرر أن تحظر المملكة المتحدة مبيعات جميع السيارات ذات الانبعاثات غير الصفرية ، باستثناء بعض السيارات الهجينة ، بحلول عام 2030.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الأميك: نمو مبيعات الملاكي محليًا 84% خلال 11 شهر بزيادة 60 ألف وحدة عن العام الماضي

 

التجار: إحلال السيارات سينعش مبيعات الموديلات الجديدة و يُخفض مبيعات قطع الغيار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى