وزيرة الصناعة بـ معرض إحلال السيارات: 20 ألف مواطن تقدموا على الموقع الإلكتروني

التنسيق مع وزارة البيئة لإتخاذ الإجراءات الخاصة بالتخريدلـ إحلال السيارات

دراسه طلبات إحلال السيارات السبت المقبل

المرحله الثانية ستتضمن السيارات التى مر عليها أقل من 20 عام

إفتتاح 6 مجمعات صناعية خلال العام الجاري

 

كتبت : دينا محمد و زمزم مصطفى

 

استقبل الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، تسجيل بيانات أكثر من 20 ألف مواطن منذ افتتاح المعرض أول أمس، وتلقى 10 ألاف طلب لتخريد المركبات المتقادمة.

وقالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة خلال فعاليات ختام “المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال السيارات”، إنه سيتم دراسة كافة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين بداية من السبت، مع وزارتي الداخلية والتنمية المحلية للتأكد من دقة البيانات، وتوجيه من تنطبق عليهم الشروط للبنوك للحصول على موافقة ائتمانية مبدئية، ثم تسليم السيارة القديمة لتخريدها.

أضافت أن الطلبات المقدمة على الموقع لابد أن تتضمن رخصة سيارة سارية وتاريخ صناعتها لأن المبادرة تتعلق بالسيارات التي يزيد عمرها عن 20 سنة.

وأوضحت الوزيرة لـ “ايجيبت اوتوموتيف”، أن السيارات التى سيتم تخريدها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، سيتم إعاده تدويرها لحديد، والجزء الخاص بالبطارية و الزيوت سيتم التخلص منها طبقا للاشتراطات التى وضعتها وحددتها وزارة البيئة المصرية حفاظا على البيئة.

وأكدت أن جميع المشاركين بالمبادرة سيشملهم دعم من الدولة بحد أقصى 50 ألف جنيه يشمل قيمة تخريد السيارة القديمة، ويطلق عليه الحافز الأخضر وسيعد مقدما لشراء السيارة الجديدة.

وسيتم تحديد قيمة الحافز الأخضر بحسب قيمة ونوع السيارة الجديدة التي سيشتريها المواطن.

وأضافت الوزيرة إن وزارة التنمية المحلية ستخصص ساحات في محافظات المرحلة الأولى لمبادرة إحلال السيارات لاستلام السيارات القديمة من المواطنين.

وقالت الوزيرة، إن أقل قسط لشراء السيارة الجديدة هو 1600 جنيه شهريا لمدة 10 سنوات.

وأضافت أن الوزارة ستعلن عن موديلات وأنواع وأسعار السيارات التي تشارك بالمبادرة بالتفصيل خلال الفترة المقبلة، ويساهم بها 9 شركات تصنيع محلي.

“السيارات المشاركة في المبادرة من 9 شركات تصنيع محلي سواء الملاكي أو الأجرة أو الميكروباص وستسفيد من الحوافز المقدمة ضمن المبادرة من إعفاءات جمركية ومن ضريبة القيمة المضافة”.

وقالت الوزيرة إن السيارات المشاركة في المبادرة ستكون أسعارها أقل من السوق مع الإعفاءات الجمركية والضريبية التي ستحصل عليها وإن جميعها ستعمل بالوقود المزدوج (الغاز والبنزين).

واختتمت جامع أن الوزارة ستقوم بحصر الطلبات المقدمة من ملاك السيارات الذين يتجاوز عمرهم 55 عاما و لا تنطبق عليهم شروط مبادرة إحلال السيارات القديمة ودراسة إمكانية مشاركتهم بالتنسيق مع البنك المركزي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

القصة الكاملة لـ إحلال السيارات وآليات وخطوات التفعيل والجهات المشاركة

 

الصناعة تدرس إطلاق صندوق تحفيزي للمنتجات المحلية

 

تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى