نقص قطع الغيار يوُقف مصانع السيارات العالمية عن العمل لأسبوع

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

توقفت عدد من مصانع السيارات حول العالم عن العمل هذا الأسبوع نتيجة لنقص قطع الغيار وتحديدًا نقص الرقائق المستخدمة في عدد من الوظائف المتنوعة في السيارات ، بما في ذلك إدارة أجهزة الكمبيوتر في السيارة و أنظمة السلامة الآلية. حيث توقفت كلًا من شركة فورد و هوندا و نيسان عن العملية الإنتاجية.

 

و تواجه فيات كرايسلر نفس المشكلة ، واضطرت إلى تأخير إعادة افتتاح مصنعها في تولوكا بالمكسيك بعد عطلة العطلة.

 

وتخفض فولكس فاجن الإنتاج في الصين و أوروبا و أمريكا الشمالية خلال الربع الأول من العام نتيجة النقص. نظرًا لأن السيارات تضيف المزيد من التكنولوجيا والتي من بينها ، الشاشات العملاقة المذكورة أعلاه ، لذلك فإن الطلب على هذه الرقائق سيزداد فقط ، لذلك من المحتمل أن تستمر مشكلة توقف العمل والإنتاج في هذه المصانع.

 

يشار إلى أنه وبعد إنتهاء العام الماضي 2020 من الناحية التقويمية ، يمكن بشكل موضوعي أن يتم حساب التأثير النهائي لجائجة كورونا او ما تعرف بكوفيد 19 ، على صناعة السيارات خلال العام المنصرم. حيث أظهرت أرقام مبيعات نهاية العام انخفاضًا في مبيعات السيارات بنحو 15 بالمائة مقارنة بعام 2019. ويتماشى هذا الانخفاض تمامًا مع توقعات IHS Markit في مارس ، ويمثل أسوأ عام للمبيعات منذ 2012.

 

جدير بالذكر أن عدد إصابات فيروس كورونا العالمية تخطت الـ 90 مليون إصابة ، فيما أوشكت عدد الوفيات على ملامسة الـ 2 مليون وفاة وتحديدًَا مليون و 935 ألف وفاة حول العالم، وذلك في أقل من عام منذ بدأ متابعة وتسجيل عدد إصابات ووفقيات الفيروس.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

شعبة قطع غيار السيارات تطالب «الجمارك» بالجرد الكامل للواردات

 

تحرير مئات المحاضر لمخالفات جمركية بينها سيارات وقطع غيار بإجمالي 92 مليون جنيه خلال شهرين

 

حريق مخزن الجمارك بميناء الاسكندرية يلتهم قطع غيار سيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى