ارتفاع معدلات انبعاثات الكربون رغم الاقتصاد في استهلاك الوقود بأمريكا خلال 2019

تحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود في أسطول المركبات الأمريكية بمقدار كيلو متر في 1.1 لتر في عام 2019.

 

ارتفعت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم الحقيقي بنسبة تقل عن 1٪ في نفس العام.

 

أشارت وكالة حماية البيئة إلى أن الشعبية المستمرة للشاحنات الكبيرة وسيارات الدفع الرباعي ساهمت في هذه الاتجاهات.

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

بالنسبة لجميع المركبات الكهربائية التي دخلت السوق في السنوات الخمس الماضية ، لم تستطع مبيعاتها التغلب على إغراء البنزين الرخيص والسحب المستمر اللاحق للمركبات الأكبر حجمًا. حيث قالت وكالة حماية البيئة هذا الأسبوع في تقرير اتجاهات السيارات، أن كفاءة استهلاك الوقود لأسطول السيارات الأمريكي قد انخفضت في عام 2019 ، حيث انخفضت بمقدار 0.2 ميل في الجالون وهو ما يعادل الكيلو متر في الـ 1.1 لتر وقود إلى 24.9 ميلا في الجالون ، أي ما يعادل 124.5 كيلو متر لـ 1.1 لتر وقود.

 

هذا في حد ذاته ليس بشيء غير مسبوق. بينما أشارت وكالة حماية البيئة إلى أنه منذ عام 2004 ، تحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى جانب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال الـ 12 عامًا الماضية من أصل 15 عامًا ، فهذا يعني أننا شهدنا أيضًا انخفاضًا في بعض الأحيان ، وكان آخرها في عام 2014. كان متوسط ​​كفاءة الوقود لأسطول السيارات الأمريكي منذ 15 عامًا أقل بشكل ملحوظ ، عند 19.3 ميلا في الجالون أي ما يعادل 96.5 كيلو متر لـ 1.1 لتر وقود.

 

لكن شيئًا آخر ارتفع في عام 2019. ارتفع متوسط ​​معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم الحقيقي للمركبات الجديدة بأقل من 1٪ ، بعد أن شهد انخفاضًا قياسيًا في عام 2018. وزاد معدل الانبعاثات بمقدار 3 جرامات لكل ميل في عام 2019 ، ليصل إلى إجمالي 356 جرامًا لتلك السنة.

 

من وجهة نظر أوسع ، فإن معدل التقدم على مدار العقد ونصف العقد الماضيين لا يرسم حقًا صورة للتحسن السريع ، وهو أمر يبدو أن وكالة حماية البيئة تقر به ، خاصة عند مشاهدته منذ عقد مضى عندما كان يُعتقد أن السيارات الهجينة الصغيرة والفعالة والمركبات الكهربائية ستكون سيارات المستقبل. ففي تقرير وكالة حماية البيئة يظهر شيء آخر الذي ربما لم يتوقع على أوسع نطاق وعندما أدخلت الاعتمادات الانبعاثات.

 

وقالت الوكالة في بيان: “يُظهر تقرير هذا العام مرة أخرى أن 3 شركات مصنعة كبيرة فقط امتثلت لمعيار MY 2019 بناءً على العوامل التكنولوجية لسياراتهم وحدها”. “ومع ذلك ، عند احتساب الائتمانات ، يُظهر التقرير أن جميع الشركات المصنعة الكبرى تمتثل. استخدم 11 من أصل 14 مصنعًا كبيرًا مجموعة من التحسينات التكنولوجية والائتمانات المصرفية والائتمانات المشتراة للحفاظ على الامتثال في MY 2019.”

 

هذا صحيح: لجأت معظم الشركات المصنعة إلى شراء أرصدة الانبعاثات من بعضها البعض أو استخدام الاعتمادات التي تم توفيرها لتحقيق المستويات المطلوبة من الامتثال لمعايير انبعاثات الاحتباس الحراري للمركبات الخفيفة. هوندا ، تسلا ، و سوبارو كانت شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى الوحيدة التي لا تعتمد على القروض في المصارف أو شراؤها لتحقيق الامتثال، والاعتماد على الكفاءة في استهلاك الوقود من سياراتهم الخاصة، في حين أن جميع شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى تستخدم إما الاعتمادات المخزنة أو اشتريت لهم عن بعضها البعض .

 

ينظر مراقبو الصناعة إلى أحد الأسباب الرئيسية لهذا الاتجاه على أنه تفضيل مشتري السيارات لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة والشاحنات ، وهو اتجاه بدا أنه يتسارع بشكل حاد في السنوات الخمس الماضية فقط ، بعد بضع سنوات من التعافي حيث كانت شعبية السيارات المدمجة فنمت سيارات الكروس أوفر وسيارات السيدان وهاتشباك الموفرة للوقود.

 

أشارت الوكالة في تقريرها أن سيارات السيدان والعربات تراجعت إلى 33٪ من السوق ، أي أقل بكثير من حصة السوق البالغة 50٪ التي احتفظت بها مؤخرًا مثل عام 2013 ، وأقل بكثير من حصة السوق البالغة 80٪ التي احتفظت بها في عام 1975.

 

وعلى العكس من ذلك ، وصلت سيارات الدفع الرباعي للشاحنات إلى رقم قياسي بلغ 37٪ من السوق في العام 2019 ، ووصلت سيارات الدفع الرباعي للسيارات إلى نسبة قياسية تبلغ 12٪ من السوق ، وزادت سيارات البيك أب في السنوات الأخيرة إلى 16٪ من السوق.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بي إم دبليو تعتزم خفض الانبعاثات 20% في أوروبا خلال 2020

 

اتفاقية شركات السيارات لتقليل الانبعاثات الضارة تثير غضب ترامب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى