فولكس فاجن جولف 8 تتعرض لخلل برمجي وتستدعي 56 ألف سيارة

كتب – أحمد حسن عبد الكريم

 

كان الجيل الثامن من فولكس فاجن جولف في حالة سيئة، حيث أن مشكلة البرامج المتعلقة بوظيفة مكالمة الطوارئ في السيارة ابتليت بها إطلاق السيارة العام الماضي في أوروبا. هذه المرة يتعلق الأمر بنظام المعلومات والترفيه والكاميرا العكسية – حيث تُجبر فولكس فاجن على الإعلان عن استدعاء عن عدد من سيارتها بشكل طوعي.

 

ويتأثر إجمالي 56,000 وحدة من فولكس فاجن جولف 8 بـ “إجراء الاستدعاء التطوعي” وتوضح فولكس فاجن أن السيارات المتأثرة قد تم بناؤها حتى يونيو 2020. ومرة ​​أخرى يبدو أن السيارات الأولى لديها برامج خلل ، مما يعزز القاعدة التي يتبعها بعض الأشخاص بشأن عدم شراء السيارات خلال عام إنتاجها الأول، حيث إن إطلاق ID.3 في السوق قد تأخر بالفعل عدة أشهر بسبب مشكلات برامج مماثلة.

 

على الأقل في حالة فولكس فاجن جولف ، لا يبدو أن عمليات الاسترداد هذه لها تأثير سلبي على طلب العملاء. حيث أعلنت شركة فولكس فاجن هذا الأسبوع عن مبيعات طرازها والتي سجلت 312 ألف وحدة في أوروبا العام الماضي ، مما جعل الجولف السيارة الأكثر مبيعًا في القارة القديمة في عام 2020.

 

هذا وسُلم ما يقرب من 179,000 سيارة في النصف الثاني من العام ، لتصبح جولف رقم 1 في مبيعات فولكس فاجن المحلية في ألمانيا مع 133,900 سيارة ، تليها سيارتا فولكس فاجن أخريان – تيجوان و باسات.

 

يشار إلى أن جميع المشتقات الثمانية لـ فولكس فاجن جولف كانت متوفرة في أوروبا منذ الخريف الماضي. ، وهذا يعني على الأرجح أنه لا توجد إصدارات جديدة مخططة ، على الأقل ليس في الوقت الحالي. رغم ترقبات البعض بإطلاق جولف R Variant جديدة ، و جولف GTD Variant ، و جولف أر بلس التي شاع عنها منذ فترة طويلة ، ولكن يبدو أن هذه ليست على جدول الأعمال في الوقت الحالي.

 

هناك عضو واحد في تشكيلة الجولف لن يعود بالتأكيد لـ Mk8. نحن نتحدث عن e جولف ، الذي تم إيقافه في ديسمبر 2020 عندما انتهى إنتاج الفتحة الكهربائية في دريسدن ، ألمانيا. وخلفها الطبيعي هو ID.3 ، والذي سيتم تصنيعه في نفس المصنع بدءًا من أواخر يناير بينما يظل أيضًا قيد الإنتاج في مصنع زوكيو.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مدير قطاع فولكس فاجـن: سيارات الغاز ليس مصرح لها العمل في الأجواء الحارة

 

مدير قطاع فولكس فاجـن: لم يتم دعوتنا في اجتماع الوزارة بشأن الإحلال ولن نشارك بموديلات في المعرض

 

فولكس فاجـن تيجوان الجديدة كليًا تُطلق في السوق المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى