التنمية المحلية تصدر اللائحة التنفيذية لتنظيم انتظار المركبات

التنمية المحلية تصدر لائحة تنظيم انتظار السيارات في الشوارع

 

كتبت : دينا محمد

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، القرار رقم 5 لسنة 2021، الخاص بشأن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020.
وجاءت في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم انتظار المركبات بالشوارع في مادتها الأولى، التقدم بطلب استخراج رخصة للجنة المختصة المنصوص عليها في المادة 3 من القانون.

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة تنظيم انتظار المركبات بالشوارع

 

ويرفق مع الطلب المستندات التالية “صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري، والمؤهل الدراسي لطالب الترخيص، أو مستخرج رسمي منه ما لم يكن ذلك مثبتا في البطاقة، أو شهادة محو أمية، وتقديم ما يفيد أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء من أدائها قانونا، وصورة من رخصة قيادة سارية يجب تقديم أصل المستند، وصحيفة الحالة الجنائية،وشهادة صحية تفيد بعد تعاطي المواد المخدرة “.

 

وتصدر الرخصة لمدة 3 سنوات بعد سداد الرسوم المستحقة، وحال رغبة المرخص له تجديدها يتقدم إلى اللجنة المختصة بطلب على النموذج المعد لذلك خلال الشهر الأخير ممن مدة الترخيص.

 

ويتم سداد الرسوم المستحقة، وتسرى بشأن التجديد ذات القواعد المقررة بشأن الحصول على الرخصة أول مرة، وللجنة أن توقف أو تسحب الرخصة مؤقتا أو دائما فى حالة تخلف أى شرط من الشروط المنصوص عليها فى المادة 5 من القانون.

 

ونص القرار على أن يعمل بأحكام اللائحة التنفيذية المرافقة في شأن قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع المشار إليه، ويلغى كل ما يخالف أحكامه.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

النقل والتنمية المحلية تتابعان خطوات رفع كفاءة الطرق الهامة

 

وزير التنمية المحلية يستقبل وفداً من ( يوتونج ) الصينية لصناعة الأتوبيسات

 

تعرف على رسوم التنمية لترخيص السيارات الجديدة المنتجة محليًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى