شركة السيارات الهولندية سبايكر تعلن إفلاسها

كشفت إحدى شركات السيارات الهولندية وتدعى “سبايكر” عن سيارتين SUV وهما B6 فينتور ، و D8 بكينج تو باريس في عام 2013 ، إلا أنهما لم يحصلا على نسخة إنتاجية ، فوفقًا لتقرير صادر عن المجلة الهولندية أر تي إل نيوز ، قدم الرئيس التنفيذي لشركة سبايكر طلب إفلاس وحصلت شركة السيارات الهولندية على استثمار من رجلي أعمال روسيين ، طبقًا لما ذكره إحدى التقارير في شهر أغطس من العام الماضي 2020 ، إلا أنه ووفقًا لرئيس الشركة التنفيذي لم تحصل سبايكر على الأموال المتفق عليها ولم تطبق الاتفاقية على النحو المفروض ، رغم ذلك لم يتم الكشف عن السبب أو ن التفاصيل التي أدت إلى فشل الصفقة سالفة الذكر.

 

تزايد الديون يدفع رئيس الشركة إلى طلب التمويل

 

وقدم مسئولي الشركة طلب بالإفلاس نتيجة لنقص التمويل التي تحتاجه شركة السيارات بسبب تزايد الديون المتراكمة ، لتأتي نسخة “سبايكر إن في” في نهاية المسار كمسمار أخير في نعش الشركة ، رغم ذلك يرف الرئيس التنفيذي للشركة عن التخلي عن صانعة السيارات الهولندية ، وأحياء العلامة التجارية. حيث ذكر في إحدى المقابلات الصحفية بإن فرصة جذب استثمار في شركة السيارات الهولندية كبير للغاية.

 

كورونا كان إيجابي للبعض وسلبي للبعض الآخر

 

وعانت الكثير من الشركات السيارات العالمية من التأثير السلبي لفيروس كورونا أو ما يعرف بكوفيد 19 على قطاعات الاقتصاد المختلفة حول العالم لاسيّما قطاع السيارات، في حين تغلبت شركات أخرى في نفس القطاع على المأساة وحققت نجاح باهر.

 

وبلغت إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم أكثر من 96 مليون إصابة إلى كتابة هذه السطور، في حين تخطت الوفيات بسبب كوفيد 19 حاجز الـ 2 مليون وفاة.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

ماكلارين تعرض مقراتها الرئيسية بالكامل للبيع لتفادي الإفلاس

 

إحدى شركات السيارات تعجز عن تسديد ديونها في خطوة تسبق الإعلان عن الإفلاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى