بايدن يرث “الوحش” من ترامب.. سيارة الرئيس

بعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، تؤول لخدمته السيارة الرئاسية “الوحش” كما يطلق عليها، والتى كان أول من استقلها الرئيس ترامب المنتهية ولايته.

 

وسيارة الرئاسة الأمريكية من طراز “كاديلاك” العلامة التجارية المختصة في صناعة السيارات ذات الفخامة، أحد اصدارات شركة “جنرال موتورز”.

 

وتتميز سيارة “الوحش” أنها مزودة بطبقات سميكة من الدروع لتحقيق الحماية القصوى لركابها كما أن خزان الوقود تم حمايته بشكل فعال لضمان عدم الإشتعال في حال تم إطلاق النار على السيارة.

 

ويرتفع وزن السيارة إلى 9 طن بسبب طبقات الدروع السميكة، وقد تم تعديل المحرك ليمكن من تحريك هذا الوحش الثقيل خاصة عند الإشتباه بوجود هجمات تستهدف الرئيس الأمريكي بشكل مباشر.

 

من أبرز تجهيزات الحماية الموجودة في السيارة وجود جهاز تنفس يقوم بضخ الهواء النقي، وكاميرات تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء من أجل كشف العوائق في حال القيادة أثناء الليل، وجهاز إطفاء الحريق للتحكم بأي اشتعال قد يحدث لأي سبب كان، وأيضا أكياس دم من نفس الفصيلة الخاصة بالرئيس الأمريكي.

 

كما زودت السيارة بهاتف متصل بالأقمار الاصطناعية، وبالطبع نوافذ مضادة للرصاص صنعت من 5 طبقات من زجاج البولي كربونات، وأبواب مدرعة وإطارات غير قابلة للثقب مزودة بحلقات فولاذية تتيح لها في حالة الضرر الإسمرار في السير.

 

وتضم السيارة بأسلحة رشاشة ومدافع لإطلاق قنابل الغاز، وهيكل السيارة نفسه من الفولاذ والألمونيوم والتيتانيوم والسيراميك، وهو معزز بصفائح فولاذية أسفل السيارة لحمايتها من الألغام والقنابل.

 

وتعمل بمحرك V8 ويبلغ طولها الإجمالي 5.5 متر وعرضها 1.7 مترًا وتتسع مقصورتها الخلفية إلى 5 ركاب بمن فيهم الرئيس الأمريكي، ويفصل بين المقاعد الخلفية والجزء الأمامي حاجز زجاجي يمكن للرئيس فقط التحكم به.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

النقص العالمي في الرقائق يجبر شركات السيارات على تقييد الإنتاج في جميع أنحاء العالم

 

شركة السيـارات الهولندية سبايكر تعلن إفلاسها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى