“النصر للسيارات”: 30% من تكلفة تأهيل مصنع الشركة لإنتاج المركبات الكهربائية ذاتيا

دبرت شركة النصر للسيارات 30% من تكلفة خطة تأهيل البينية التحتبة بمصنع الشركة تمهيدا لانتاج السيارات الكهربائية “E70” خلال العام المقبل.

قال هانى الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات، أنه سيتم تدبير 70 % من تكلفة تأهيل المصنع لإنتاج السيارات الكهربائية من خلال عدة بنوك إستثمارية، على أن تكون النسبة الباقية تمويل ذاتي.

أشار “الخولى”، إلى أن أبرز البنوك الاستثمارية الموجودة بالسوق المصري الراغبة فى تمويل المشروع ومن بينهم “البنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، وبنك مصر، والبنك الأهلي القطري” وتصل التكلفة الاستثمارية لعملية التطوير 2 مليار جنيه.

أوضح أن الشركة ستطرح السيارة الكهربائية موديل “E70” في مصر خلال الربع الأول من عام 2022.

أضاف أنه سيتم طرح فئتين من السيارات الكهربائية “E70” إحداهما ملاكي والأخرى أجرة، وسعر فئات الأجرة سيتراوح ما بين 320 و 350 ألف جنيه، بينما السيارة الملاكي ستصل إلى 390 ألف جنيها.

تابع : أن السيارة الكهربائية “E70” التي سيتم إنتاجها في مصنع “النصر للسيارات” تصل الفئة الأساسية للسيارة إلى سرعة قصوى 150 كم/س بقدرة 145 حصان ومدى قيادة يتخطى 400 كم في الشحنة الواحدة، وتحتوي على أنظمة أمان متطورة مثل “ABS, EBD, ESC, BA, TCS, HSA”.

وتعتمد السيارة على مواصفات رفاهية متعددة، مثل “فتحة سقف، وكراسي كهربائية، وشاشة تحكم، ومكيف هواء بتكنولوجيا بلازما ” وأنظمة أمان إضافية مثل ” الرؤية المحيطية 360 درجة، ومؤشر ضغط الإطاراتBSD, Reversing Radar”.

وذكر أنه يتم حاليا الاتفاق مع وزارة الكهرباء، لبيع الكيلو وات بسعر 47.5 قرش، ويتحمل صاحب السيارة 50 قرشا، عن كل ساعة خلال عملية الشحن بحد أقصي 7 جنيهات أثناء الشحنة الواحدة.

 

كتبت : دينا محمد

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جونز: السيارات الكهربائية لن تنخفض بشكل كبير في السعر بل ستصبح المحركات أكثر سعرًا

 

10 خطوات لتفادي أعطال السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى