مباشر تستهدف رفع محفظة التوريق إلى مليار جنيه

كتبت- يارا الجنايني

قال المدير الإقليمي لـ ” أوتو جميل ” ، طارق عبد اللطيف إن “مباشر” لتمويل قروض السيارات ، الذراع الاستثماري للشركة ، تقوم بعملية توريق لمحفظتها التمويلية والبالغ قيمتها 500 مليون جنيه كل 6 شهور ، ويبلغ إجمالي تحصيلها 2 مليار جنيه ، مستهدفة وصول توريق المحفظة إلى مليار جنيه كل 6 شهور . 

أضاف أن أنشطة ” مباشر ” التمويلية لا تقتصر على قروض السيارات لعملاء فورد فقط ، حيث أن تمويل العلامة الأمريكية يمثل 10% فقط من إجمالي الأنشطة التمويلية ، كما توفر القروض التمويلية للسيارات بمختلف أنواعها سواء كانت سيارات جديدة أو مستعملة ، كما تمتد إلى تمويل السيارات التجارية ومركبات النقل الثقيل، مؤكدًا أن الشركة تعتزم التوسع في الأنشطة التمويلية خارج نطاق قروض السيارات الفترة المقبلة .

أوضح عبد اللطيف أن ” مباشر ” تقدم باقة مختلفة من العروض التمويلية الخاصة التي تتناسب واحتياجات العملاء المتعددة، وتتسم بالمرونة في وضع شروط الحصول على القرض والأوراق المطلوبة التي تعبر عن هوية المقترض، بالإضافة إلى سهولة إجراءات وتسليم القرض .

ولفت إلى أن العديد من عملاء مباشر عبارة عن شركات ومؤسسات، حيث يمثل تمويل تلك الشركات 40% من إجمالي تمويل ” مباشر ” .

وأشاد المدير الإقليمي لـ ” أوتو جميل “،بقرارت البنك المركزي الأخيرة الخاصة بتراجع قيمة العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية وخفض أسعار الفائدة على الإقراض والاقتراض، موضحا أن تلك الإجراءات تؤكد تحسن الوضع الاقتصادي في مصر.

ولفت إلى أن ” اوتو جميل ” تضع نصب أعينها تذبذب قيمة العملة الأجنبية عند وضع السياسة التسعيرية لسيارتها ، حيث تضع قيمة ثابتة للعملة الأجنبية وفقًا لآخر التغيرات بها لعمل الموازنة التقديرية مطلع العام الجديد، ويتم تعديل تلك القيمة وفقا لتغير سعر العملة ومعدل السوق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى