الوزراء: إخطار المستوفين لشروط مبادرة إحلال السيارات منتصف الشهر الحالي

أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم إخطار المواطنين المتقدمين لمبادرة إحلال السيارات المستوفين للشروط، خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

 

وقال ياسر جابر، المتحدث الرسمى بإسم وزارة التجارة والصناعة، لـ “ايجيبت أوتوموتيف”، إنه يتم حاليا فرز ومراجعة كافة طلبات المتقدمين لمبادرة إحلال السيارات القديمة التي مر عليها 20 عاما، تمهيدا لإعلان المستفيدين، وإبلاغهم بالخطوات التى سيتم اتباعها من أجل الحصول على السيارة الجديدة.

 

وتابع “جابر”، أن المبادرة مستمرة حتى 3 سنوات مقبلة، وأن باب تقديم الطلبات مفتوح دون تحديد سقف زمني لغلق الباب أمام المتقدمين.

 

أوضح أن الوزارة بدأت في التواصل مع الجهات المختصة والمعنية بالمبادرة للتنسيق بشأن الخطوات التالية، عقب الانتهاء من مراجعه الأوراق المتقدمة.

 

أضاف أن الخطوات التالية عقب إبلاغ المتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط، تتضمن التوجهه إلى البنك لبحث الموقف الائتماني له، ثم توجيهه إلي مكان تخريد السيارة.

 

ويذكر أن مبادرة إحلال وتجدبد السيارات القديمة، تتيح عدة تسهيلات لمركبات الملاكي والأجرة التى مر عليها 20 عاما، من بينها إتاحة الحصول على السيارة بقرض من إحدى البنوك الاستثمارية بفائدة لا تزيد عن 3% بفترة سداد تبدأ من 7 سنوات وتصل إلى 10 سنوات.

 

وكذلك سيتم بموجب المبادرة وضع قيمة لتخريد السيارات القديمة أو المتهالكة، بجانب حافز مادي، بحيث يمثل مجموع القيمتين مقدم للسيارة الجديدة، ويبلغ قيمة قسط السيارة في المتوسط 1600 جنيه شهريا.

وتعمل مبادرة إحلال السيارات على نحو تحقيق التنمية المستدامة واستخدام الطاقة النظيفة، والتى تمكن أصحاب السيارات المتقادمة من استبدالها بأخرى حديثة، وتستهدف المبادرة 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، يشمل العام الأول إحلال السيارات وتجديد 70 ألف بواقع 55 ألف للملاكي والأجرة، و15 ألف ميكروباص كمرحلة أولي بسبع محافظات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“النصر للسيارات” تُجهز لإنشاء مركز بحوث للبطاريات

 

انهيار مبيعات سيارات البنزين في بريطانيا يناير الماضي بنسبة 50.6%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى