إطلاق بورش 911 جي تي 3 الجديدة بقوة 503 حصاناً

انتقل خط GT3 الشهير من بورشه إلى جيل جديد مع الكشف الذي طال انتظاره عن سلسلة 992 911 GT3 .

 

الطراز الجديد ، المعروض للبيع الآن بسعر يبدأ من 123,100 جنيه إسترليني ، يوصف بأنه “سيارة طريق رياضية للغاية مناسبة للقيادة عالية الأداء على الحلبة المتوازن مع متطلبات الاستخدام اليومي”.

 

كما هو الحال مع طرازات GT3 السابقة ، شاركت بورشه موتورسبورت بشكل كبير في تطوير السيارة ، وهذه المرة في محاولة لنقل “تكنولوجيا السباقات الخالصة إلى نموذج إنتاج باستمرار أكثر من أي وقت مضى”.

 

ولتحقيق هذه الغاية ، يتميز الموديل 992-gen GT3 بطراز ست مسطح تقليدي عالي السرعة يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي بسعة 4.0 لتر ، بقوة أكبر من أي وقت مضى. كما أنها تحصل على ترقيات ديناميكية هوائية وتكنولوجية رئيسية ، وقد أتاح مجموعها للطراز الجديد تحديد وقت لفة مذهل يقل عن 7 دقائق على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف التي يبلغ طولها 12.9 ميلًا. كما أنه يحتفظ بخيار علبة التروس اليدوية.

 

التصميم والهواء

 

تستفيد 911 جي تي 3 من الترقيات الخارجية الشاملة التي تهدف في الغالب إلى تعزيز الديناميكا الهوائية والتبريد. أهم إضافة هي الجناح الخلفي الجديد “عنق البجعة” ، والذي تم تكييفه من ذلك الموجود في سيارة السباق 911 RSR . إنها قابلة للتعديل يدويًا وتتعاون مع ناشر بارز يمكن أيضًا تعديله في وضع “الأداء” لزيادة القوة السفلية. تدعي بورش أن هذا الوضع مخصص “بشكل صارم للتنزه على الحلبة”.

 

تشمل التغييرات المرئية الأخرى على معيار 992-gen 911 مصدًا أماميًا أعمق بجوانب أنظف لمزيد من التحسين الهوائي ومدخل مركزي كبير ، بالإضافة إلى المزيد من فتحات الأنف المعززة لتدفق الهواء على غطاء المحرك الأمامي. أحد الإضافات الاختيارية الخاصة بـ GT3 هو سقف مصنوع من ألياف الكربون المكشوفة.

 

يتوفر عدد من خيارات التخصيص عبر مجموعة بورش إكسكلوسيف ، بما في ذلك أسطح المرايا الكربونية ، والمصابيح الأمامية المظلمة ، ومجموعة الإضاءة الخلفية المعاد تصميمها ، وأعمال الطلاء باللون الأحمر أو الأزرق القرش لحافة إطارات العجلات.

 

مجموعة نقل الحركة

 

مثل جميع سيارات 992 ، تتوفر GT3 الجديدة فقط في شكل واسع. لم يتم الكشف عن الأبعاد بعد ، ولكن على الرغم من زيادة العرض والتقنية الإضافية مقارنة بسابقتها ، فإن وزن السيارة يبلغ 1418 كجم مع علبة التروس اليدوية بست سرعات و 1435 كجم مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي PDK بسبع سرعات.

 

يتم سرد استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) لصنع غطاء المحرك الأمامي ، والزجاج خفيف الوزن ، وأقراص الفرامل “المُحسَّنة” والعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية جنبًا إلى جنب مع غطاء حجرة المقعد الخلفي الأخف كأسباب لكون النموذج أثقل بحوالي 5 كجم فقط من وزنه الأصغر السلف.

 

علاوة على ذلك ، فإن نظام العادم خفيف الوزن ، الذي يوفر 10 كجم ، يتميز بغطاء قابل للتعديل “بلا حدود” لضمان “تجربة صوت عاطفية للغاية” مع تلبية أحدث لوائح الانبعاثات والضوضاء.

 

تم تكييف المحرك المسطح 6 بسعة 4.0 ليتر من طراز GT3 المخصص للحلبات فقط وهو “لم يتغير عمليًا” من الوحدة التي سيتم استخدامها في أحدث سيارات السباق GT3 Cup ، وفقًا لبورش.

 

تبلغ قوتها 503 حصانًا وهي نفس سيارة 911 سبيدستر محدودة التشغيل و 10 حصانًا أكثر من سيارة جي تي 3 من 991.2 جيل وتسمح للسيارة بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 199 ميلاً في الساعة (198 ميلاً في الساعة مع علبة التروس PDK) – أعلى من آخر GT3 RS . يمكن أن تغطي أيضًا من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 3.4 ثانية. المحرك ، كما هو الحال مع GT3 القديمة ، قادر على التسريع إلى 9000 دورة في الدقيقة. تقتبس بورش أرقامًا مجمعة للاقتصاد في استهلاك الوقود تبلغ 21.7-21.9 ميلا في الغالون ، مع ثاني أكسيد الكربون عند 283-304 جم / كم ، اعتمادًا على مواصفات السيارة.

 

يعمل الموديل 992 جي تي 3 على تصميم تعليق أمامي تم إصلاحه بشكل كبير ومستوحى من السباق يستخدم عظام ترقوة مزدوجة لأول مرة. وفي الوقت نفسه ، فإن المحور الخلفي عبارة عن إعداد معدّل متعدد الوصلات من معيار 992 مع توجيه بالعجلات الخلفية.

 

يتم الكبح بواسطة أقراص 408 مم على المحور الأمامي و 380 مم في الخلف. لم تفصل بورشه بعد أي نظام اختياري من الكربون والسيراميك. تبلغ خيارات العجلات القياسية 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف ، مع إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 مقاس 255/35 في المقدمة و 315/30 عنصرًا في الخلف. يمكن أيضًا الحصول على 911 جي تي 3 بإطارات ميشلان كوب 2 آر اختيارية أكثر تركيزًا على الحلبة.

 

الداخلية والتكنولوجيا

 

تشترك 911 جي تي 3 الجديدة تقريبًا في جميع بنية مقصورتها مع 992s “أقل” ، وإن كان ذلك مع إجراءات تقليل الوزن مثل الإزالة الإلزامية للمقاعد الخلفية وتقليل عزل الصوت. ومع ذلك ، لم يعد هناك خيار لحذف مكيف الهواء لتقليل الوزن بشكل أكبر.

 

إلى جانب الاستخدام الليبرالي لطراز Alcantara والمقاعد الرياضية والقفص نصف لفة ، هناك تغيير مهم واحد على موديلات 992 القياسية: محدد التروس. بدلاً من تبديل التبديل عن طريق السلك ، يتميز GT3 المجهز بـ PDK بمحول يبدو متطابقًا تقريبًا مع ذراع علبة التروس اليدوية.

 

حدد Andreas Preuninger رئيس Porsche GT هذه الميزة لأنه يفضل التبديل عبر الكونسول الوسطي بدلاً من استخدام تبديل مجداف.

 

ميزة المقصورة الرئيسية الأخرى الجديدة هي “شاشة المسار”. عند تحديده ، يقلل هذا من المعلومات المعروضة على شاشتين رقميتين موجودتين على جانبي عداد الدوران المركزي إلى المعلومات الأساسية المطلوبة على المسار الصحيح ، مثل ضغط الإطارات وضغط الزيت ودرجة الحرارة ودرجة حرارة الماء ومستوى الوقود. يوفر مساعد النقل المشتق من رياضة السيارات أشرطة ملونة لإظهار الدورات على هذه الشاشات ، إلى جانب ضوء التحول لأعلى.

 

من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى لسيارة 911 جي تي 3 الجديدة في مايو ، قبل الكشف عن نسخة Touring الأكثر انحيازًا للطريق في وقت لاحق من هذا العام. كالعادة ، عملاء المملكة المتحدة مدعوون لاستكشاف قدرات سيارتهم الجديدة في مركز تجربة بورش في سيلفرستون.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مجموعة فورد ستصبح كهربائية بالكامل في أوروبا بحلول 2030

 

ما مدى أمان السيارات الكهربائية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى