السلطات الصينية تطالب تسلا تحسين جودة سياراتها

طلبت مجموعة من منظمي السوق الصينيين من تسلا اتخاذ إجراءات لتحسين جودة بناء سياراتها المنتجة محليًا ، بعد تقارير من العملاء عن وجود تشوهات خطيرة محتملة.

 

في منشور على شبكة WeChat الاجتماعية الصينية اطلعت عليه رويترز ، قالت إدارة الدولة لتنظيم السوق إن ممثليها ، إلى جانب آخرين من مختلف الهيئات التنظيمية الصناعية ، التقوا بمسؤولي Tesla “مؤخرًا” لمناقشة المخاوف.

 

العيوب تشمل حرائق البطارية والتسارع غير المقصود

 

وفقًا لتقارير مختلفة ، تشمل العيوب التي تم إبرازها في الإجراءات حرائق البطارية والتسارع غير المقصود وفشل تحديثات البرامج عبر الهواء في السيارات المنتجة في مصنع Tesla الجديد في شنغهاي.

 

في إحدى الحوادث البارزة مؤخرًا ، اشتعلت النيران في سيارة تسلا موديل 3 الثابتة في موقف سيارات في شنغهاي دون سابق إنذار وألقى تسلا باللوم على تلف البطارية الذي تسبب فيه المالك.

 

طلبت السلطات الصينية من ذراع تسلا الصينية الالتزام بالقانون المحلي وحماية حقوق المستهلكين. ونقلت رويترز عن أحد ممثلي الشركة قوله: “سوف نلتزم بشدة بالقوانين واللوائح الصينية وسنحترم دائمًا حقوق المستهلك”.

 

تسلا تقبل توصيات الصين

 

وقالت تسلا شنغهاي في بيان إنها “قبلت بصدق” التوصيات وإنها “انعكست على أوجه القصور” في عملية الإنتاج.

 

تأتي أخبار مشاكل جودة البناء لطرازات Tesla الصينية بعد أسبوع واحد فقط من إجبار الشركة على إصدار إشعار استدعاء واسع النطاق لسيارات Model S و Model X قبل 2018 في الولايات المتحدة وأوروبا. يكون المكون الكهربائي الذي يتم تركيبه لأكثر من 130.000 سيارة عرضة للتآكل ويمكن أن يتسبب في حدوث أعطال خطيرة في النظام.

 

أقر رئيس شركة إيلون ماسك مؤخرًا علنًا بقضايا الجودة في الشركة ، مشيرًا إلى عمليات الإنتاج السريعة كعامل مساهم .

 

تعد الصين ثاني أكبر سوق عالمي لصانع السيارات الكهربائية الأمريكية ، حيث حققت أكثر من 120 ألف عملية بيع في عام 2020. وفي يناير 2021 وحده ، باعت 15484 سيارة كروس أوفر موديل Y المبنية في شنغهاي وصالون موديل 3.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بورش تبدأ إنتاج الوقود الصناعي في 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى