” بريليانس” تدرس التصنيع المحلى للمشاركة بمبادرة إحلال السيارات

تدرس شركة بريليانس البافارية في مصر، مع الشركة الأم في الخارج، المشاركة في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات.
قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، ومدير عام شركة بريليانس البافارية، إن الشركة تتواصل مع مصنع الشركة الام في الخارج، وذلك بشأن دراسة المشاركة في المبادرة الرئاسية “GO GREEN” إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالبطاقة النظيفه “الغاز الطبيعي”.

سعد: نخطط للمشاركة بميكروباص “جنبى” بنسبة مكون محلي 45 %

أوضح “سعد”، لـ”ايجيبت أوتوموتيف”، أن شركة بريليانس سوف تشارك في مبادره إحلال السيارات بالميكروباص “جنبى”، حيث أن الشركة ستقوم بتجميعه في مصر بنسبه مكون محلى تصل إلى 45 %.
أشار إلى أن المشاركة في مباردة إحلال وتجديد السيارات من خلال “الميكروباص، وسيارات” تعمل بالوقود المزدوج والمحوله للعمل بالغاز الطبيعى.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق، خلال اجتماعه الأسبوعي، على إعتماد “حافز الاخضر” للسيارات الملاكي بنسبة 10 % من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 22 ألف جنيه، و20 % للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، والميكروباص بنسبة 25 % بحد أقصى 65 ألف جنيه.

تأجيل طرح “V7” للربع الثاني من العام الجاري

وقال ومدير عام شركة بريليانس البافارية، إنه من المخطط أن تطرح الشركة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات ” V7 موديل 2021 “، فى السوق المحلية خلال الربع الثانى من العام الجارى، فى ضوء تدعيم تنافسية العلامة الصينية أمام الماركات التجارية الأخرى.

أكد “سعد”، أنه لم يتم تحديد السعر “V7” موديل 2021 خلال الفتره الحالية وسوف يتم طرحها بمحرك تربو 1600 سي سي بقوة 202.
أضاف أن الشركة تخطط لتأجيل الخطة الاستثمارية المرتقب تنفيذها خلال الفتره الحالية، بسبب التداعيات السلبية التى ظهرت مع أزمة فيروس كورونا على الساحة العالمية والمحلية.

أوضح مدير الشركة، أن الوقت الحالى غير مناسب لضخ أى استثمارات جديدة لعدم تكبد المزيد من الخسائر المالية التى نتجت عن توقف أنشطة بعض القطاعات.

تابع : أن حركة استيراد السيارات عادت تدريجيا من المصانع العالمية بعد استئنافها الإنتاج بطاقة إنتاجية منخفضة على خلفية تقليص كثافة العاملين خلال ساعات العمل للحد من إنتشار الوباء.

أضاف أن تداعيات أنتشار فيروس كورونا ظهرت على السوق المحلي من خلال نقص المعروض من مجموعة من الطرازات وارتفاع أسعارها من جانب الشركات والموزعين خاصة، ضمن ظاهره “أوفر برايس” خلال الأشهر القليلة الماضية.

:: قد يهمك ايضا ::

فئات لن تحصل على سيارات في مبادرة الإحلال.. تعرف عليهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى