50 % توفير مرتقب لمالكى السيارات عقب التحول للغاز بدلا من السولار

قال المهندس محمد النيل مديرعام التحويل بشركة كار جاس إحدي شركات قطاع البترول، لـ”ايجيبت أوتوموتيف”، إن تشغيل السيارات بالطاقة النظيفة “الغاز الطبيعي” من شأنه أن يوفر مصروفات المستهلك عن نظيره من السولار بنسبة لا تقل عن 50 %، بالإضافة إلى كونه صديق للبيئة.

أشار “النيل”، إلى أن تحويل مركبات السولار إلي العمل بالغاز الطبيعي يحقق وفر كبير في الاستهلاك تصل إلي حوالي من 7 إلى 8 آلاف جينه شهريا، حيث أنه بعد التحويل يتم تشغيلها بالوقود الاحادي الغاز الطبيعي فقط.

أكد على أن الاسطوانات التي يتم تركيبها داخل المركبات سوى نقل البضائع أو مينى باص النقل الركاب الجماعى، أمنه تماما ومصنعة طبقا للمعايير والمواصفات العالمية وحاصلة علي أعلي معايير وشهادات الجودة العالمية.

أضاف أن سعة الاسطوانة الموجودة داخل سيارات نقل البضائع “2 اسطوانة بسعه 70 لتر واسطوانة 90 لتر ” بينما سعة الاسطوانة الذي سيتم تركيبها تصل إلى حوالى 47 متر مكعب غاز طبيعي، وتستخدم لقطع مسافة 250 كيلو متر.

أوضح أن التكلفة فى حالة استخدام السولار تصل إلى ما يقرب من 67500 جنيه سنويا، بينما التكلفه الفعلية بالغاز تصل إلى حوالى 35 ألف جنيه سنويا، حيث أن المبلغ الذى سيتم توفيره سنويا يقدر بنحو 32500 جنيه.

لفت إلى أن سعه الاسطوانة التى سيتم تركيبها داخل مبنى باص نقل الركاب الجماعى، حوالى 63 متر مكعب غاز طبيعى، والتى تستخدم لقطع مسافه 310 كيلو متر، وبلغ عدد الاسطوانات فى السابق نحو “3 اسطوانة سعة 60 لتر، واسطوانة 90 لتر”.

أضاف أن التكلفه فى حاله استخدام السولار تصل إلى ما يقرب من 71500 جنيه سنويا، بينما التكلفه الفعلية بالغاز تصل إلى حوالى 37100 جنيه سنويا، حيث ان المبلغ الذى سيتم توفيره سنويا يقدر بنحو 34400 جنيه.

تابع : أن استراتيجية العمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار قد تحتاج إلى مدى طويل، لكنها في الأساس تدعم مواد الدولة وتعمل على تنشيط الصناعات المغذية لصناعة السيارات في ظل اطلاق المبادره الرئاسية احلال وتجديد السيارات القديمة، وتحويلها للعمل بالطاقه النظيفة “الغاز الطبيعي”.

وقال محمد النيل، أن إتجاه “كار جاس” نحو التوسع في إنشاء محطات غاز بجانب تحويل السيارات خلال الفتره المقبله، يعد استكمالا للمبادره الرئاسية “GO GREEN ” لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظفية والتى تم إطلاقها ببداية شهر يناير المقبل.
أشار “النيل”، إلى أن الشركة تخطط لإنشاء عده محطات للغاز الطبيعى يتراوح عددها ما بين 350 و 400 محطة خلال العام الجارى، وذلك لتوفيرها للسيارات التى سيتم تحويلها للعمل بالطاقة النظيفة “الغاز الطبيعى”.

أكد أن شركة “كار جاس” تقدم ضمان لماكى السيارات على المكونات التى يتم تركيبها، وذلك لمدة عام واحد، حيث يتم التحويل داخل مراكز الصيانة التابعة للشركة والبالغ عددها 28 مركز على مستوى الجمهورية.

أضاف أن التحول للعمل بالطاقه النظيفة “الغاز الطبيعي” سيساهم في تقليل فاتورة استيراد النفط من الخارج، فضلا أنه يتيح الاستفاد من الموارد المحليه خاصة في ظل تحقيق طفرة في معدلات اكتشاف “الغاز الطبيعي” خلال الفترة الماضية.

وتأسست شركة “كار جاس” للغاز الطبيعى عام 1995 وهى إحدى شركات قطاع البترول المصرى، وتعمل فى مجال تحويل وتموين السيارات بمختلف أنواعها للعمل بالغاز الطبيعى كوقود إضافى للسيارات.

:: قد يهمك ايضا ::

النصر للسيارات: سنقدم لأول مرة في مصر منتج محليًا مع شركة تعاونت مع أودي و BMW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى