تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا 27.3٪ في يناير الماضي

انخفض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة بنسبة 27.3 ٪ الشهر الماضي، مما يجعله أسوأ إنتاج في يناير في الصناعة منذ عام 2009، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT).

تم إنتاج 86,052 سيارة فقط في المملكة المتحدة الشهر الماضي – 32,262 أقل من يناير 2020، وهو ما يمثل أسوأ هبوط منذ أكثر من عقد.

انخفض التصنيع لكل من السوق المحلية والأسواق الخارجية بشدة في الشهر. ومع ذلك، يُزعم أنه نتيجة للتعقيدات المستمرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كانت الصادرات هي الأكثر تضررًا، حيث انخفضت بنسبة 29.1٪ إلى 69,360 وحدة. انخفض الإنتاج المحلي بنسبة 18.3٪ إلى 16692 وحدة.

 

شحنات تصدير السيارات تأثرت بمعدلات وصلت إلى 36.1%

تأثرت الشحنات إلى الأسواق الرئيسية في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وآسيا بشكل خاص، حيث انخفضت بنسبة 26.2٪ و 34.5٪ و 36.1٪ على التوالي.

استشهد SMMT بمجموعة من مشكلات سلسلة التوريد العالمية، وصعوبة التكيف مع تشريعات التجارة الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والآثار المستمرة للوباء – وعمليات الإغلاق الوطنية ذات الصلة – باعتبارها الأسباب الرئيسية للانخفاضات.

خلافًا لاتجاه الصناعة الأوسع، نما إنتاج السيارات الكهربائية (EV) والمركبات الهجينة (PHEV) خلال الشهر حيث يواصل المصنعون الاستعداد لحظر حكومة المملكة المتحدة لعام 2030 على بيع سيارات ICE الجديدة .

 

إنتاج السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة نما 18.9% خلال يناير

نما ناتج المركبات الكهربائية والهجينة بنسبة 18.9٪ أعلى في الإنتاج في يناير 2021 مقارنة بشهر يناير 2020، ونتيجة لذلك أصبحت أكثر من واحدة من كل أربع سيارات مبنية في المملكة المتحدة مكهربة (25.3٪).

وقال مايك هاوز، رئيس SMMT: “بعد شهر آخر من التراجع في إنتاج السيارات في المملكة المتحدة يمثل مصدر قلق بالغ، وميزانية الأسبوع المقبل هي فرصة المستشار لتعزيز الصناعة من خلال تقديم تدابير من شأنها دعم القدرة التنافسية والوظائف وسبل العيش.

“بينما كانت هناك بعض الإعلانات التي حظيت بترحيب كبير مؤخرًا، فإننا بحاجة إلى تأمين مستقبلنا على المدى المتوسط ​​إلى الطويل من خلال تهيئة الظروف التي ستجذب الاستثمار في مجال البطاريات وتحول سلسلة التوريد.

“ومع ذلك، يجب أن نعيد افتتاح صالات عرض سيارات كوفيد-secure الخاصة بنا، بشكل مثالي قبل 12 أبريل. ستكون هذه أسرع طريقة لاستعادة صناعة السيارات في المملكة المتحدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى