مرسيدس-بنز EQS 2021 الجديدة تظهر في أولى صورها الرسمية

تستعد مرسيدس بنز لمنافسة طراز تسلا موديل S ، طرازات بورشة تايكان و أودي E-tron GT بصالونها الكهربائية الجديدة الفخمة EQS ، وظهرت لقطات جديدة لنموذج أولي مقنع.

 

تخلصت السيارات التجريبية مؤخرًا من الكسوة الضخمة للجسم والأضواء المزيفة في الاختبارات السابقة، مما يعطي لمحة عن تصميمات المصابيح الأمامية والخلفية ونسب الجسم الإجمالية. لقد تلقينا مؤخرًا أول لمحة من الداخل أيضًا، ويبدو أن EQS ستحتوي على نفس شاشة اللمس المركزية مقاس 11.9 بوصة وشاشة العرض الرقمية مقاس 12.3 بوصة مثل الفئة S 2021 التي تم الكشف عنها مؤخرًا، مما يلغي إلى حد كبير عناصر التحكم المادية.

 

مرسيدس-بنز EQS تعمل بمدى 700 كيلو متر

 

أكدت مرسيدس بالفعل مدى يزيد عن 700 كيلومتر (435 ميل) لـ EQS. وقال Ola Källenius رئيس شركة دايملر إن النموذج الجديد “سيضع معيارًا” من حيث الفخامة والراحة والسلامة.

 

وستتنافس EQS مع سيارة تايكان وشقيقتها أودي E-tron GT في فئة الصالون الكهربائية المزدهرة. تتميز البغال الاختبارية بخط سقف منخفض ومنحدر ، مع تصميم مصباح أمامي رفيع من بين الميزات الأكثر وضوحًا.

 

يوصف EQS بأنه حجم CLS الحالي تقريبًا . ألمحت مرسيدس سابقًا إلى تصميم أول صالون كهربائي لها بمفهوم EQS Vision في معرض فرانكفورت للسيارات 2019.

 

ستنضم أحدث إضافة إلى مجموعة سيارات مرسيدس الكهربائية EQ إلى سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم EQC و EQA المدمجة في صالات العرض في وقت لاحق من هذا العام. وفقًا للمسؤولين ، يشير اسم EQS إلى مستوى من الفخامة والراحة والميزات التي تتماشى مع الفئة S التقليدية للشركة.

 

وستترأس مجموعة من ستة طرازات كهربائية بالكامل تحت العلامة التجارية الفرعية EQ اعتبارًا من عام 2022.

 

بينما يعتمد EQC على الأسس الحالية من GLC ، فإن EQS الذي يتصدر النطاق سيكون أول نموذج EQ يستفيد من الهندسة المعمارية الكهربائية المعيارية (MEA) من مرسيدس.

 

من بين الحلول الهندسية الرئيسية المدرجة في منصة MEA كثيفة الألمنيوم هيكل أرضي مسطح.

 

من حيث النسب، لديها غطاء محرك أقصر بكثير وزجاج أمامي أكثر ثقلاً من الفئة S. بالاقتران مع هيكل الأرضية المسطحة وقاعدة عجلات يبلغ طولها ما يقرب من ثلاثة أمتار بالإضافة إلى اقتحام أقل من علبة التروس ونفق ناقل الحركة مقارنة بالطرازات التي تعمل بالطاقة التقليدية ، من المتوقع أن يوفر هذا EQS مساحة داخلية أكبر من نطاق مرسيدس الحالي -توبر.

 

يشبه خط السقف المنحني بشدة والبيت الزجاجي الضحل نسبيًا تلك التي شوهدت في CLS، بينما يحتوي الجزء الخلفي على طراز فاستباك على غطاء خلفي من طراز ليفتباك يشبه ذلك الموجود في مرسيدس -AMG GT 4-دوور كوبيه.

 

من المتوقع تشغيل السيارة بمحركين بقوة 400 حصان

 

من المتوقع أن يتم تشغيل EQS بمحركين كهربائيين – أحدهما على المحور الأمامي والآخر في الخلف – مما يوفر دفعًا رباعيًا دائمًا. في EQC ، يوفر هذا الإعداد أكثر من 400 حصان وحوالي 516 رطل قدم.

 

أكدت مرسيدس أنه سيتم إنتاج EQS في مصنعها الرئيسي في Sindelfingen في ضواحي شتوتغارت. إنه المصنع الثالث في ألمانيا الذي تم تخصيصه لإنتاج نموذج EQ ، حيث من المقرر بناء EQC في بريمن و EQA في مصنع سيارات مرسيدس المدمجة في راستات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى