هل تتوقع مد مهلة الملصق الالكتروني بعد انتهاء الشهر الحالي

أهابت الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها، بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية؛ لتركيب الملصق الإلكترونى قبل نهاية الشهر الجارى.

قال عماد حماد، رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور، إنه من المتوقع مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات بكافة أنواعها لفترة مقبلة، وذلك بعد انتهاء المدة المقررة يوم الاربعاء الموافق 31 مارس الجارى.

أشار “حماد”، إلى إن الحكومة لم تاخد تقريرا نحو مد مهلة تركيب الملصق الالكترونى حتى الفتره الحالية، ومن الممكن أن تتضح الرؤية مع اقتراب انتهاء المهلة.
وتعد الفترة الحالية هى المهلة الثالثة للانتهاء من تركيب الملصق الالكترونى، والتى من المقرر ان تنتهى خلال الشهر الجارى، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع إنتشار الوباء، وتجنبا لحدوث ازدحام أو تكدس للمواطنين داخل إدارات المرور، والحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم.

أوضح رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور، أن الملصق الإلكتروني هو أحد أهم خطوات تطبيق منظومة المرور الإلكترونية الكاملة، التي تستهدف رفع مستوى السلامة على الطرق والحد من الحوادث، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط المروري.

أكد “حماد”، على أهمية وجود الملصق الالكترونى لانه عبارة عز شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

تابع: أن الملصق يحدد مسار حركة المركبات وتصنيفها ما بين “سيارة، دراجة نارية، نقل، مقطورة “، بالاضافه إلى مدى أحقية المركبات فى السير فى المسار المخصص لها “الحارة المرورية ” مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.

أضاف أن يمكن من خلال الملصق الالكترونى التكامل مع باقى الأنظمة الأمنية الأخرى، والتعرف على المركبات المطلوبة أمنيا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية.

لفت إلى أن الملصق الإلكترونى يهدف إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة ” المرور على الطرق، الانتظار وغيرها ” دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية ” خصم، مخالفة، رسوم ” تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة.

وفى نفس السياق ذاته، تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

حيث أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها ” ذات ملصق إلكترونى ” وكذا إستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى