برودرايف تصنع نسخة إنتاجية من سيارات السباق

أكدت شركة برودرايف ، شركة تصنيع سيارات السباق والتكنولوجيا التي تتخذ من بانبري مقراً لها، أنها بدأت في تطوير ما تعتقد أنه سيكون أول سيارة خارقة في الصحراء للبيع الخاص في العالم وتهدف إلى تشغيل نموذج أولي بحلول نهاية هذا العام.

 

عند اكتمال برودرايف من المتوقع أن تجد مشترين يستطيعوا دفع قيمة أكثر من مليون جنيه إسترليني للسيارة الواحدة.

 

أكد المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، أن السيارة الجديدة سيتم بناؤها في مقرها الرئيسي في بانبيري بواسطة فريق Prodrive الخاص من المهندسين والفنيين، الذين قاموا ببناء العديد من السيارات المتخصصة والمنافسة على مر السنين والذين هم المسؤولون حاليًا لسيارات أستون مارتن جي تي الحائزة على فئة لومان والتي تتسابق حول العالم.

 

قال إن مظهر السيارة على الطريق سيكون مرتبطًا بشكل واضح بسيارة داكار (أيضًا تصميم كاليوم) ولكن سيتم توسيع هيكلها لأخذ عجلات وإطارات أكبر.

 

بروردايف بقوة 400 حصان

 

سيكون للسيارة بشكل عام نفس الأبعاد والتعليق والهيكل مثل السيارة المنافسة وسيتم تشغيلها بنفس محرك فورد V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو، والذي خضع لعملية تطوير واسعة النطاق في ورش Prodrive. تنتج قوتها الإضافية من العمل المبكر على سيارات داكار، عندما اكتشف الفنيون أن حد الطاقة المسموح به للمنافسة، حوالي 400 حصان، كان من السهل تجاوزه.

يعتقد الرئيس التنفيذي أن أداء داكار لمتسابقي بي أر أكس في يناير قد قدم نظرة نحو إثبات خط جديد مخطط له من الأعمال التجارية القائمة على التكنولوجيا الفائقة التي تحدث عنها عندما تم إطلاق المشروع الأولي الذي مدته ثلاث سنوات بدعم من البحرين في أوائل العام الماضي.

 

مشكلتين قابلت برودرايف

 

أضاف إن الفريق كان لديه مشكلتان مهيمنتان. أحدهما كان إطارات غير مناسبة: الحجم والنوع المرشحان لفئة بي أر أكس كان صغيرًا جدًا وضعيفًا. كان على الفرق التعامل مع أكثر من عشرين ثقبًا وفشلت سيارة سيباستيان لوب بالفعل في الانتهاء بسبب نفاد إطاراتها. لكن المنظمين على دراية بالمشكلة وستتغير لوائح الإطارات إلى مواصفات مثبتة بشكل أفضل لعام 2022.

 

كانت المشكلة الأخرى هي الملاحة: لم يكن السائقون الأوروبيون المدربون التابعون للفريق معتادين على الظروف الشاقة وفقدوا الكثير من الوقت في العثور على طريقهم خلال الدورة التدريبية. اعترف ريتشاردز أن هذا سوف يحتاج إلى تحسين. لكن بشكل عام، كانت النتيجة إيجابية للغاية بالنسبة لفريق جديد، كما أن Prodrive متفائل بالفعل بشأن آفاق 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى