لكزس تعمل على 10 موديلات كهربائية خلال 4 سنوات

ستستمر السيارات الرياضية مثل LC 500 في لعب جزء من سيارات لكزس المستقبلية، ومن المحتمل أن تكون أول آلة من هذا النوع مزودة بمحرك كهربائي بحلول عام 2025.

 

تعمل الشركة اليابانية حاليًا في خضم خطة توسع جريئة مع ما لا يقل عن 10 موديلات كهربائية باستخدام المحركات الكهربائية والهجينة والقابلة للتوصيل الهجين بحلول عام 2025.

 

قامت لكزس بمعاينة أول سيارة كهربائية كامل لها على أساس منصة مخصصة مع مفهوم LF-Z الجديد، والتي من المقرر أن تنضم إلى UX 300e الحالي.

 

توسعت لكزس في سيارات الدفع الرباعي خلال السنوات الأخيرة

 

بينما ركزت لكزس على توسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها في السنوات الأخيرة، ألمح هيرو توجاشي، رئيس إدارة العلامة التجارية للشركة، إلى أن الشركة ستستمر في تقديم نماذج هالو مثل LC 500 في المستقبل.

 

قال تاساغي سان: “يتوقع عملاؤنا أن يكون لديهم سيارات عاطفية أكثر تقدم للتفاعل بين السائق والراكب والسيارة ذاتها”. “أحد المجالات التي نعتقد أنه يمكننا القيام بها هو توفير السيارات الرياضية في المستقبل. لا يمكنني ذكر التفاصيل، ولكن بحلول عام 2025 سنعمل على مثل هذه السيارة في المستقبل “.

 

اعتبارًا من 2025 لكزس تُقدم نسخ كهربائية من كل طراز

 

التزمت لكزس بتقديم نسخة كهربائية من كل طراز اعتبارًا من عام 2025 فصاعدًا، وقال توجاشي إن أي طرازات أداء مستقبلية سيكون لها “شكل من أشكال مجموعة نقل الحركة الكهربائي”.

 

يعرض مفهوم LF-Z نظام الدفع الرباعي الجديد Direct4 الكهربائي من لكزس، والذي تم تصميمه لتوزيع الطاقة بين المحاور الأمامية والخلفية بطريقة تضمن احتفاظ السيارة بالتوزيع الأمثل للوزن والجر.

 

قال تاكاشي واتانابي، رئيس الهندسة الكهربائية في لكزس، إن النظام مصمم “لصناعة إحساس وتجربة قيادة جديدة” لطرازات لكزس الكهربائية، ومن المرجح أن تكون هذه التكنولوجيا جزءًا رئيسيًا من أي طرازات لكزس للأداء في المستقبل.

 

تم تصميم نظام Direct4 للعمل على كل من BEVs “السيارات الهجينة” ومحركات توليد القوة الهجينة، بما يتماشى مع إستراتيجية لكزس؛ في تقديم مجموعات نقل حركة متعددة في المستقبل على المدى المتوسط. سيعتمد المزيج الدقيق من المحركات على طلب السوق واللوائح في كل منطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى