بورش وإكسون موبيل يختبران الوقود الاصطناعي في فورمولا 1

سيتم استخدام وقود متجدد “الوقود الاصطناعي” صاغته إكسون موبيل في بورشه سوبر كاب، والتي ستشترك في 10 سباقات من فورمولا 1 الكبرى هذا الموسم.

 

ما هو الوقود الاصطناعي؟

 

وقود السباق المتجدد Esso عبارة عن مزيج من الوقود الحيوي المصنوع من الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون المحتجز، ويزعم منشئوه أنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في الانبعاثات الكربونية.

 

من المأمول أن يتم تقديم الوقود الصناعي لمستهلكي السيارات في المستقبل.

 

قال رئيس قسم البحث والتطوير في بورش: “إن تحول السيارات إلى الكهرباء هو ذات أولوية قصوى بالنسبة لنا”.

 

وأضاف، أن الوقود الإصطناعي مكمل جيد لاستراتيجية بورش، حيث يسمح هذا الوقود بإن تتم القيادة بمحركات الاحتراق التقليدية والمحركات الهجينة مع انبعاثات كربونية أقل بكثير مقارنة مما كانت عليه من قبل.

 

الوقود الإصطناعي تكلفة ميسورة واحتباس حراري أقل

 

وأشار إلى أن التعاون مع إكسون موبيل يتيح اختبار الوقود الإصطناعي في ظل الظروف الصعبة على مضمار السباق. وقال “هذه خطوة أخرى نحو جعل الوقود الإصطناعي كبديلاً ميسور التكلفة ومنخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري للوقود التقليدي “.

 

في وقت سابق من هذا العام، أكدت بورش أنها ستبدأ تجارب الوقود الاصطناعي الخاص بها في عام 2022، بهدف أن يزود السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق غير المعدلة. من المقرر أن ينتج مصنع مخصص 55 مليون لتر من الوقود الاصطناعي بحلول عام 2024 وأكثر من نصف مليار لتر بحلول عام 2026.

 

لطالما كان الوقود الاصطناعي محل اهتمام بورش. تم تعيين لوائح لإجراء تعديل في عام 2025، وجعل الرؤساء من الوقود المستدام جزءًا رئيسيًا من المناقشات حول الجيل التالي من قواعد المحرك.

 

يُعتقد أيضًا أن مجموعة السيارات الألمانية فولكس فاجن تفكر أيضًا في برنامج فورمولا 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى