الحبس.. غرامة المتغافلين عن تركيب الملصق الإلكتروني

أوضحت وزارة الداخلية ان المتغافلين عن تركيب الملصق الإلكتروني ، سوف تطبق عليهم إجراءات قانونية، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وغرامات مالية تصل إلى 8 ألف جنيه، بجانب سحب تراخيص المركبات المخالفة.

 

تعرف على .. الملصق الالكترونى فى نقاط 

 

وياتى الملصق الالكترونى عباره عن شريحة لتحديد هوية السيارات والغرامة التي سينفقها المخالفين عن دفع رسوم ذلك الملصق كالاتى:

 

حيث أنه عبارة عن شريحة لتحديد هوية السيارة، وتحتوي على ذاكرة صغيرة تضم معلومات عن السيارة، مثل مدة الترخيص ورقم الموتور ومعلومات أكثر عن السيارات.

 

وتشمل الشريحة معلومات عن مالك السيارة والبريد الإلكتروني له ورقم الهاتف، من أجل تسهيل إمكانية التواصل مع قائد السيارة.

 

كما أن الملصق الالكترونى يصرف لكل سيارة، ولا يمكن نقله من مكانه إلى أي مكان ثاني في السيارة أو إتلافه.

 

ويتم تثبيت الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة، في منطقة مُخصصة للملصق، ويتضمن شريحة ذكية مدون عليها بيانات السيارة، وذلك لتسهيل عملية الاستعلام عنها إلكترونيًا، وعند انتزاعه يتلف.

 

ويذكر أن المادة 25 من قانون المرور الجديد نصت على صرف ملصق إلكتروني لكل مركبة، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

 

كما نصت المادة رقم 78 من قانون المرور الجديد على أن عدم وضع ملصق إلكتروني أو إتلافه أو إخفاءه أو التأثير عليه، بما يفقد صلاحيته، يعتبر من الجرائم المرورية من الفئة (ج).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى