اليوم.. انطلاق أول رحلات قطارات تالجو السريع على خط “القاهرة ـ الأقصر”

أسعار التذاكر تبدأ من 250 جنيه

ينطلق اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023 قطار تالجو الأسباني الجديد فى أول رحلة له على خط الصعيد “القاهرة ـ الأقصر”، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط “القاهرة ـ الإسكندرية” نهاية شهر ديسمبر الماضى.

مواعيد قطار تالجو على خط القاهرة – الأقصر

قطارات تالجو

وتقرر انطلاق أولى رحلات قطار تالجو الفاخر الثاني على خط “القاهرة ـ الأقصر” من محطة مصر بالقاهرة الساعة 10.30 مساء الأحد، ليصل إلى الأقصر في تمام الساعة 8.50 صباح يوم الإثنين الموافق 6 يناير 2023، وقوفاً بمحطات [ الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا ]، على أن تنطلق رحلاته أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

كما تقرر أن يعود من محطة الأقصر الساعة 10 مساءًا، ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحًا وبنفس محطات الوقوف فى رحلة الذهاب، وذلك أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل اسبوع .

أسعار تذاكر قطار تالجو من القاهرة إلي أسيوط وسوهاج

سجل سعر الرحلة من القاهرة إلي أسيوط درجة أولى 350 جنيه، أما عن سعر الدرجة الثانية فتبلغ 250 جنيه ، فيما وصل سعر التذكرة من القاهرة إلي سوهاج على الدرجة الأولى 500 جنيه والدرجة الثانية 300 جنيه ، أما من الرحلة من القاهرة إلي الأقصر بالدرجة الأولي 600 جنيه والدرجة الثانية 400 جنيه .

أسعار تذاكر تالجو من سوهاج إلي أسوان

وبلغ سعر تذاكر الرحلة من سوهاج إلي قنا 350 جنيه، بينما وصل سعر تذكرة الدرجة الثانية 250 جنيه ، وتبلغ قيمة التذكرة للرحلة من سوهاج إلى الأقصر درجة أولى 350 جنيه، بينما يبلغ سعر تذكرة الدرجة الثانية 250 جنيه.

ومن سوهاج إلى أسوان تبلغ قيمة تذكر قطار التالجو درجة أولى 500 جنيه، بينما سعر تذكرة قطار التالجو الدرجة الثانية تبلغ 300 جنيه.

سعر تذاكر قطار التالجو من الأقصر إلي أسوان

تبدأ سعر التذكرة من قنا إلي محافظة الأقصر 350 جنيه الدرجة الأولى، و 250 جنيه للدرجة الثانية، ومن قنا إلى أسوان تبلغ قيمة تذكرة الدرجة الأولى 350 جنيه، بينما يبلغ سعر تذكرة الدرجة الثانية 250 جنيه.

مميزات فطار التالجو الفاخر

قطار تالجو الفاخر

وتتميز هذه القطارات بتقنيات حديثة متطورة؛ حيث يوفر تصميمها ثباتاً للقطارات أثناء المسير فى المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة ، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً فى معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالى توفير الوقود المستهلك فى الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالى لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها ، كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب من خلال شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية .

كما تم تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب، وقد تم مراعاة ذوى الهمم أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لهم، وكذلك دورات مياه بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى