جيلي ومرسيدس يكشفان عن سيارة دفع رباعي كهربائية ذكية

تخطط شركة السيارات الألمانية مرسيدس وشريكها شركة السيارات الصينية جيلي للكشف عن سيارة رياضية رباعية الدفع كهربائية ذكية في معرض ميونيخ للسيارات في سبتمبر.

 

الطراز الجديد بـ 5 أبواب، ومعروف تحت الاسم الرمزي الداخلي إتش إكس 11، وهو أول طراز يتم تطويره بشكل مشترك من مرسيدس و جيلي ، حيث تمتلك كل منهما حصة 50٪ في العلامة التجارية لـ السيارات الكهربائية الحضرية، ومقرها الآن في مدينة هانجتشو الصينية. ومن المخطط طرح الطراز للبيع في عام 2022.

 

تفاصيل سيارة مرسيدس و جيلي مازالت غير معلومة

 

لا تزال التفاصيل طي الكتمان، لكن منشورًا على لينكد إن بقلم Daniel Lescow، نائب رئيس سمارت للمبيعات العالمية، أكد وجود خطط لسيارات الدفع الرباعي، والتي ستستند إلى بنية جيلي الجديدة للسيارة الكهربائية SEA .

 

كتب دانيال: “قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض: سمارت ستدخل السوق بسيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل – فسيحة ولكنها مدمجة. ستكون هذه أول سيارة في المشروع المشترك بين مرسيدس بنز و جيلي ، المقرر طرحها في عام 2022”.

 

يمكن مقارنته بالحجم المصغر كونتري مان، ومن المتوقع أن يكون الطراز الجديد المكون من خمسة مقاعد هو أكبر طراز سمارت حتى الآن، بطول أربعة أمتار تقريبًا.

 

سيارة جيلي و مرسيدس بمدى 500 كم

 

تشير التقارير الواردة من الصين إلى أنه سيتم تجهيز السيارة بمحرك كهربائي مثبت في الخلف يأتي بقوة قصوى تبلغ 268 حصان وبطارية ليثيوم أيون سعتها أقل من 70 كيلو واط في الساعة ومدى في دورة اختبار إن إي دي سي الصينية لأكثر من 500 كيلومتر (311) أميال).

 

وفقًا لشروط الاتفاقية تتولى مرسيدس مسئولية تصميم النموذج الجديد، وتتولى جيلي التطوير والإنتاج.

 

من المتوقع أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الذكية سيتم إنتاجها جنبًا إلى جنب مع الموديلات اللاحقة لـ EQ Fortwo و EQ Forfour الحالية في مصنع في مدينة شيان الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى