مراجعة مرسيدس EQS الجديدة

تعتبر مرسيدس EQS الجديدة كليًا ذات أهمية كبيرة مثل سيارة الصالون الفاخرة الجديدة من مرسيدس-بنز والطراز الأول التي تعتمد على منصة هندسة السيارات الكهربائية (EVA).

 

تستخدم أول ثلاثة طرازات كهربائية من الشركة المصنعة الألمانية ( EQC SUV و EQV MPV و EQA كروس ) إصدارات مُكيَّفة من المنصات التقليدية، مما يجعل مرسيدس EQS أول سيارة مرسيدس كهربائية أرضية.

 

هولجر إنزمان، الذي يرأس برنامج اختبار مرسيدس EQS ، يسميها “بداية جديدة” – والآن لدينا طعمنا الأول في نموذج أولي قريب من الإنتاج.

 

مميزات مرسيدس EQS

 

منصة EVA كثيفة الألمنيوم هي مفتاح الشكل المميز لـ مرسيدس EQS، مع هيكلها الناعم المصنوع أيضًا حصريًا من المعدن. إن الاختلافات عن سيارات مرسيدس ذات محرك الاحتراق واضحة، مع وجود لوحة اختيارية “شبكية” تتميز بزخارف نجمية صغيرة ثلاثية الرؤوس وغطاء محرك جديد يمنحها مظهرًا جديدًا مميزًا.

 

تأتي مرسيدس EQS بطول 5210 مم، أي أقصر قليلاً من فئة S ذات قاعدة العجلات الطويلة، بالإضافة إلى عجلات 21 بوصة، تبدو أكثر جرأة مما هي عليه في الصور.

 

التصميم الداخلي يمزج عناصر التصميم التقليدية مع العناصر الجديدة عالية التقنية، بما في ذلك لوحة القيادة هايبر سكرين من مرسيدس، والتي تجمع ثلاث شاشات رقمية واسعة ومعظم عناصر التحكم في مرسيدس EQS داخل لوحة واحدة.

 

تتمتع مرسيدس EQS بقاعدة عجلات طويلة للغاية تبلغ 3200 مم، مما يجعلها أكثر تكلفة حتى من الفئة S، بمساعدة أرضية شبه مسطحة بدون نفق نقل مركزي. إنه فخم بشكل مثير للإعجاب أيضًا، بمواد عالية الجودة وجودة بناء ممتازة تتناسب تمامًا مع موقع EQS الراقي.

 

الأداء الميكانيكي لـ مرسيدس EQS

 

لديها مجموعة قيادة جديدة تتميز بمحركات متزامنة AC من Bosch. سيكون للمشترين خياران: محرك واحد بسعة 329 حصانًا، ودفع خلفي في EQS 400 أو محرك مزدوج بقوة 516 حصانًا، ودفع رباعي في مرسيدس EQS 580. يأتي النموذج الأولي لدينا في أكثر نموذج قوي.

 

تنزلق مرسيدس EQS بشكل مهيب بعيدًا، وتشعر بالفخامة مثل الفئة S من المساحة الواسعة لمقعد الراكب.

 

إنها القوة الكلية للأداء التي تترك انكطباعًا، حيث تقدم صفات سريعة على الرغم من حجمها الكبير ووزنها الفارغ الذي “يتجاوز 2500 كجم”.

 

المحرك الخلفي لـ مرسيدس EQS 580 هو المسؤول عن غالبية دفعه. مع ما يصل إلى 611 رطل قدم من عزم الدوران، يكون الانطلاق على قدم المساواة مع موديلات AMG ذات الأربعة أبواب، ويستمر في البناء مع تسارع شديد حتى نتجاوز علامة 100 ميل في الساعة. لم تقدم مرسيدس أي ادعاءات رسمية حتى الآن، لكن تتوقع وقتًا أقل من 5.0 ثوانٍ من 0 إلى 62 ميل في الساعة. السرعة القصوى تقتصر على 131 ميلا في الساعة. (الميل = 1.61 كم).

 

هناك 4 أوضاع للقيادة في مرسيدس ، الوضع الكهربائي، المريح، الرياضي، الفردي.

 

الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو الثبات والتماسك، بمساعدة وظيفة Torque Shift التي توازن القيادة بين المحاور بشكل أسرع من نظام مرسيدس الميكانيكي.

 

سيتم بيع مرسيدس EQS ببطاريتين مختلفتين: تستقبل مرسيدس EQS 400 حزمة بقدرة 90 كيلو وات في الساعة، بينما تستقبل مرسيدس EQS 580 حزمة تبلغ 107.8 كيلو وات في الساعة. يعمل كلاهما على معمارية كهربائية 400 فولت، وتطالب مرسيدس بمدى أقصى يبلغ 478 ميلاً. يعتبر الشاحن على اللوحة بقدرة 11 كيلو وات قياسيًا، في حين أن أنظمة التيار المتردد بقدرة 22 كيلو وات والتيار المتردد بقدرة 200 كيلو وات اختيارية. ويقال إن هذا الأخير يتيح إضافة مدى يبلغ 186 ميلاً في 15 دقيقة فقط.

 

هناك شعور بالاكتمال الكامل لـ EQS الذي يفتقر حتى الآن في طرازات مرسيدس الكهربائية. يمكنك الشعور بعمق الهندسة والاهتمام بالتفاصيل التي أغدقت عليها خلال تطويرها لمدة ثلاث سنوات.

 

ربما استغرق الأمر تسع سنوات من مرسيدس لمواجهة طراز تسلا موديل S، لكن النتيجة، عند الانطباع الأول، مذهلة إلى حد ما، سيارة ليموزين متطورة تقنيًا تجمع بين كل خبرات الشركة وأسلوبها التقليدي وجودتها. لا يمكننا الانتظار لقيادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى