كورونا يدفع مبيعات السيارات الكهربائية والمستعملة للنمو

رغم كورونا نمو الطلب على السيارات الرياضية والمكشوفة 7%

 

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة كاب إتش بي أي والتي لاحظت الطلب القوي على السيارات الرياضية والسيارات المكشوفة، حيث ارتفعت القيم بنسبة 7٪ في العام الماضي، مقارنة مع انخفاض بنسبة 3٪. في الاثني عشر شهرًا قبل ذلك.

 

من جهته اتفق فوريستر الرئيس التنفيذي لـ مجموعة فورتو موتورز مع دراسة شركة كاب إتش بي أي قائلًا: “ارتفعت قيم السيارات المستعملة في جميع المجالات”. “ولكن هناك طلب قوي على هذه الأنواع من السيارات “السيارات الرياضية والسيارات المكشوفة” على وجه الخصوص حيث يريد المشترون الحصول على القليل من الترفيه. تعمل لاند روفر بشكل جيد حقًا للسبب نفسه، حيث يحرص العملاء على أسلوب الحياة ومستعدون لكسر ملل الإغلاق” ، إشارة منه إلى الإغلاق الذي تسبب فيه الفيروس كوفيد 19 أو كما يعرفه الناس بـ كورونا.

 

في قطاع السيارات الجديدة ، أدى الوباء إلى تسريع التحرك نحو التحول إلى السيارات الكهربائية، حتى بدون الزخم الإضافي للموعد النهائي لعام 2030 لحظر المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق”الموعد الذي حددته بريطانيا لحظر بيع سيارات الوقود التقليدي لمنع الانبعاثات الكربونية”. مع عدد أقل من الأميال المقطوعة بطبيعة الحال، وخيارات أكبر، وبنية تحتية للشحن تتحسن باستمرار، من المتوقع يدفع جميع ما سبق بشكل متزايد المشترون إلى التبديل إلى السيارات الكهربائية.

 

نمو مبيعات السيارات الكهربائية واستحواذها على 13% من حصة السوق في فبراير الماضي

 

وفقًا لأرقام رابطة مصنعي السيارات البريطانية لـ شهر فبراير الماضي من العام الجاري 2021، ارتفعت تسجيلات السيارات الكهربائية بنسبة 40.2٪ و السيارات الكهربائية المركزة بنسبة 52.1٪ لحصة سوقية تبلغ 13٪، بينما انخفضت مبيعات السيارات الجديدة الإجمالية بنسبة 35.3٪ على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى