تقرير: ماذا يحمل المستقبل لميني؟

في عام 2020 الذي ضربه فيروس كورونا، باعت ميني ما مجموعه 292 ألف سيارة حول العالم، محققة 16٪ من المبيعات في عام 2019. ولكن مع مبيعات نموذجية تبلغ 345 ألفًا سنويًا، لا تزال صغيرة نسبيًا.

 

20% من السعر الأساسي لـ ميني يتم إضافته من العملاء

 

يقول أندرياس لامبكا، رئيس العلاقات العامة المخضرم في مينـي: “نحن سعداء بما وصلت إليه أرقامنا حاليًا”. “هامش المساهمة [لكل ميني] لا يمكن مقارنته بنموذج آخر. تتم إضافة حوالي 20٪ من السعر الأساسي [للميني] في الخيارات من قبل العملاء. نحن نكسب المال على كل نموذج. هذه السيارات لا تباع بسعر “. في الواقع باعت ميني JCWs بـ 20,565 في العام الماضي.

 

“لدينا حجم حقيقي ولم يكن لدينا فيض من السيارات،” يتابع لامبكا. “في ألمانيا، يعد طلب مينـي [مفصل] والانتظار لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر أمرًا مقبولًا تمامًا.”

 

مستقبل السيارات مع من يصنع نماذج ليس لها مثيل

 

في سوق سيارات المستقبل، يلمح أيضًا إلى أن أيام استكشاف كل مكان ومطاردة كل منافس والسعي إلى زيادة الأحجام باستمرار قد ولت؛ أن المستقبل قد يكون مع الشركات المصنعة التي تصنع سيارات لا يمكن مقارنتها، على حد تعبيره.

 

“على سبيل المثال، كانت روفر 75 ” قابلة للمقارنة “بالسيارات الأخرى، كما يقول. “لكن العلامات التجارية البريطانية في وضع أفضل [اليوم] من العديد من شركات تصنيع السيارات الكبيرة. كم عدد السيارات التي تحتاج رولز-رويس لبيعها لتكون مثالاً للرفاهية؟ ”

 

لا يذكر لامبكا سيارة رينج روفر، لكنه مثال جيد آخر على كيف يمكن أن يتحول تفرد السيارات البريطانية مرة أخرى إلى ميزة، خاصة عند الانتقال إلى السوق الراقي وتجنب المنافسة في أكثر القطاعات ازدحامًا.

 

أما عن مستقبل ميني ، فإن حصة 20٪ “الهجينة أو الكهربائية بالكامل” من التشكيلة الحالية للشركة ستكون نسبة أعلى إلى حد ما، عندما يصل الجيل التالي من ميني بعد عام 2023.

 

يوضح أن مشروع ميني الكهربائي “50-50” في الصين مع جريت وال موتور هو حل للأسواق الخارجية – ولكنه أيضًا مؤشر للمستقبل. ويوضح قائلاً: “في الوقت الحالي، يكاد سعر سيارات ميني المستوردة في الصين هو نفس سعر بي إم دبليو الفئة الثالثة المنتجة محليًا”. “ولكن في جميع أنحاء العالم، ستكون ميني علامة تجارية تعمل بالكهرباء للغاية وحضرية للغاية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى