شل تُعزز الشحن السريع للسيارات ببناء البطاريات

بدأت شركة شل النفطية العملاقة في تجربة البطاريات في الموقع كوسيلة لتعزيز الكهرباء للمواقع الريفية ذات الوصول المحدود إلى شبكة الكهرباء الوطنية، وهو أمر مطلوب للشحن السريع. يعمل النظام بشكل مشابه للشحن ثنائي الاتجاه أو الشحن من مركبة إلى شبكة، موقع شل التجريبي في هولندا مزود ببطارية تبلغ 360 كيلو وات في الساعة تخزن الكهرباء لزيادة السعة.

 

الضبابية تُحيط بعائد الاستثمار من فكرة بطاريات الشحن

 

يقول ديفيد تشارمان، صاحب ساحة ريفية حائزة على جوائز في باركفوت، كينت: “لقد سمعت عن فكرة أنه يمكنك دفن كمية كبيرة من البطاريات في مواقعك، والتي يمكن شحنها بين عشية وضحاها بكهرباء رخيصة إن لم تكن مجانية يتم توليدها من مزرعة الرياح، على سبيل المثال، ثم يمكن تخزينها واستخدامها خلال النهار لشحن المركبات “. ومع ذلك، أكد أنه لا تزال هناك أسئلة يجب الإجابة عليها حول عائد الاستثمار.

 

إذا كان البنزين قوة محتضرة وكانت الكهرباء غير متوافقة مع الساحات الأمامية الريفية، فماذا ستكون حالة المحطات الريفية في المستقبل؟ باختصار: النظرة المستقبلية ليست إيجابية.

 

لابد من إعادة تعريف لصناعة السيارات بأكملها

 

يقول شارمان: “شجعت المنح الحكومية المواقع في الماضي، على سبيل المثال، في الجزر الاسكتلندية”. لكن في النهاية لا يمكن لأي شركة أن تدوم إلا من خلال الاستثمارات. إذا كنت غير قادر على إقناع أي شخص بإقراضك المال للقيام باستثمار في عملك بسبب تراجع هذا، سوف يفشل عملك. لا يوجد حل بين عشية وضحاها لذلك. ستحتاج صناعة السيارات بأكملها إلى إعادة تعريف نفسها، وسيتطلب الأمر قدرًا هائلاً من المساعدة حتى يحدث ذلك “.

 

يبقى أن نرى ما إذا كانت الملاعب الأمامية الريفية ستحصل بالفعل على هذه المساعدة أم لا. لكن مستقبلهم، على الأقل كتجار التجزئة للوقود، سيعتمد عليه بشكل متزايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى