الكشف عن «هيونداي كونا N» الجديدة خلال أيام

تنضم نسخة الأداء من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة إلى أحدث طرازات هيونداي i20 N و هيونداي i30 N المطورة حديثًا، مع المزيد من الموديلات الأكثر شهرة لمتابعة الإضافة الثالثة إلى مجموعة هيونداي N، هيونداي كونا ، حيث يتم الكشف رسمياً عن سيارة الكروس أوفر، في 27 أبريل في حدث مخصص “N داي”.

 

طرح هيونداي كونا قبل منتصف العام الجارِ

 

من المقرر طرح هيونداي كونا للبيع قبل منتصف عام 2021، وينضم منافس فورد بوما ST – في شكل نموذج أولي – إلى هيونداي i20 N التي تم الكشف عنها مؤخرًا و هيونداي i30 N الراسخة باعتبارها الركيزة الثالثة لمجموعة العلامات التجارية الفرعية.

 

تكشف النماذج الأولية الرسمية عن تفاصيل التصميم الرئيسية التي تركز على الأداء، بما في ذلك مصدات جديدة أكبر حجماً وامتدادات للحواف الجانبية، وأنابيب عادم كبيرة ذات مخرجين، وجناح خلفي جديد وتصميم مخصص للعجلات يخفي المكابح المكبرة ذات الفرجار المطلي باللون الأحمر.

 

يتم تشغيل «Tthe» كونا N بمحرك بنزين سعته 2.0 لتر بشاحن توربيني بالعجلات الأمامية، وسيتم تقديمه مع ناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات، يطلق عليه اسم N DCT.

 

مواصفات محرك هيونداي كونا

 

يعد استخدام المحرك سعة 2.0 لتر، المقتبس من هيونداي i30 N، أمرًا مثيرًا للاهتمام حيث كانت التوقعات تشير إلى أن النموذج سيستخدم وحدة سعة 1.6 لتر من هيونداي i20 N ذات الصلة، والتي تنتج 201 حصانًا. كان هذا بالفعل أقوى من منافس هيونداي كونا N الرئيسي – بوما ST بقوة 197 حصانًا – لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم تقديم النموذج بقوة 247 حصان أو 276 حصان من هيونداي i30 N.

 

رغم أن السيارة ستكون من البداية ذات دفع أمامي، يمكن تحديد نسخة هيونداي كونا القياسية بميزة الدفع الرباعي في الطرازات العليا، لذلك من المحتمل أن تستفيد هيونداي من ذلك.

 

تدعي هيونداي N أيضًا أنها ستتميز “بتجربة صوتية عاطفية” – من المحتمل أن تكون إشارة إلى مولدات الصوت الرقمية لتحسين نغمة المحرك. يدعي Till ورتينبرج، رئيس إدارة العلامة التجارية N والسيارات الرياضية، أن سيارات الدفع الرباعي الساخنة ستتمتع “بالكثير من التنوع بالإضافة إلى متعة القيادة مثل أي مركبة أخرى من طراز N. سيستمتع المتحمسون بأخذ هذه السيارة في أي مكان، من الطريق إلى الحلبة “.

 

يأتي الشاسيه المصمم حسب الطلب، مع نظام تعليق يتميز بكونه أكثر صلابة بالإضافة إلى مكابح أداء. سيحصل التصميم الداخلي أيضًا على تعديلات N المعتادة بما في ذلك المقاعد الرياضية وتفاصيل القطع المحددة وأنماط القيادة القابلة للتهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى