إعادة طرح سكودا كودياك vRS 2021 بقوة 241 حصان

تعود «سكودا كودياك» ڤي أر إس بمحرك بنزين جديد حيث يتميز المحرك بأنه أخف في الوزن وتزيد من قوتها من خلال شاحن توربيني، وذلك كجزء من عملية تجميلية أكبر لسيارة الدفع الرباعي الكبيرة.

 

لوائح الانبعاثات تمنع من استخدام محرك الديزل بقوة 236 حصان

 

استخدمت نسخة الأداء من الشركة التشيكية ذات المقاعد السبعة في السابق محرك ديزل مزدوج التوربو بقوة 236 حصانًا، ولكن تم إيقاف بيعها العام الماضي بسبب تشديد لوائح الانبعاثات.

 

ستستخدم كودياك vRS الآن محرك البنزين لفولكس فاجن جروب بسعة 2.0 لتر، والذي يوفر إنتاجًا أعلى يبلغ 241 حصانًا وأخف وزنًا بأكثر من 60 كجم من الديزل المستخدم سابقًا. إنه يحتفظ بالدفع الرباعي وعلبة تروس DSG بسبع سرعات.

 

لم تقدم سكودا بعد تفاصيل الأداء الكاملة للطراز الجديد، ولكن مع استخدام نفس الإصدار من سيات تاراكو ذات الحجم المماثل كمؤشر، نتوقع وقتًا من 0-62 ميل ” الميل يعادل 1.6 كم” في الساعة يزيد قليلاً عن 6.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 140 ميلاً في الساعة.

 

كما هو الحال من قبل، تتميز كودياك ڤي أر إس بعدد من تفاصيل التصميم المخصصة لتمييزها عن الإصدارات القياسية من سيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك الشبكة السوداء المجددة اللامعة وإطارات النوافذ السوداء وقضبان السقف ومصد أمامي جديد حسب الطلب. كما أنه يجلس على عجلات معدلة من سبائك معدنية مقاس 20 بوصة مطلية باللون الأسود المعدني.

 

يتميز التصميم الداخلي بخياطة vRS باللون الأحمر على التنجيد، ويتم تقديمه مع سكودا’s فريتشيال كوكبيت بشكل قياسي. تتميز شاشة عرض المعلومات الرقمية مقاس 10.25 بوصة بخيار تخطيط رياضي إضافي، والذي يعطي أهمية لعداد السرعة وعداد الدورات.

 

600 ألف وحدة حجم مبيعات كودياك في العالم

 

تعد المراجعات على vRS جزءًا من تحديث أوسع لـ كودياك، الذي تم إطلاقه في عام 2016 وباع أكثر من 600,000 وحدة في جميع أنحاء العالم.

 

سيتم طرح كودياك vRS المنقح، للبيع في يوليو. لم يتم بعد تحديد تفاصيل الأسعار، ولكن من المتوقع حدوث زيادة طفيفة عن الإصدار السابق، الذي بدأ من 42870 جنيهًا إسترلينيًا ” الجنيه الإسترليني يعادل نحو 21.68 جنيه مصري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى