فولفو تتعاون مع نفيديا لتطوير سيارات ذاتية القيادة

ستوفر نفيديا القوة الحاسوبية التي يتم احتياجها للسماح بالقيادة الذاتية في سيارات فولفو المستقبلية بعد اتفاق بين الشركتين.

 

على الرغم من أن الشروط المالية للصفقة لم يتم الانتهاء منها بعد، إلا أن فولفـو تقول إن شركة الحوسبة الأمريكية ستزود نظام درايف أورن الخاص بها لاستخدامه في السيارات المبنية حول الجيل الجديد من الهندسة المعمارية سبا2 من فولفو.

 

254 تريليون عملية في الثانية ” التريليون يعادل مليون مليون”

 

النظام قادر على أداء نحو 254 تريليون عملية في الثانية. يقول صانع السيارات السويدي إن هذا النوع من السعة ضروري لمعالجة المعلومات التي تم جمعها بواسطة نظام ليدر(اكتشاف الضوء وتحديد المدى) و ” تمكين القيادة الذاتية الآمنة والمحدثة باستمرار ” .

 

ستكون السيارة الأولى التي تعمل بتلك التقنية هي فولفو XC90 الجديدة من نوع SUV، وهي السيارة التي من المقرر إطلاقها العام المقبل.

 

التقنية الجديدة تُرقي من السلامة في الجيل الجديد من فولفو

 

قال هنريك جرين، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فولفو: “نحن نؤمن بالشراكة مع شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم لبناء أفضل سيارة فولفو ممكنة”. “بمساعدة تقنية Nvidia Drive Orin، يمكننا الارتقاء بالسلامة إلى المستوى التالي في جيلنا القادم من السيارات.”

 

ستكون فولفـو التي تستخدم منصة سبا2 الجديدة “جاهزة ” للقيادة الذاتية منذ لحظة دخولها الإنتاج، وتقول الشركة إنها ستشغل ميزة هايواي بولت الخاصة بها – التي توفر “قيادة ذاتية غير خاضعة للإشراف ” – عندما يصبح استخدامها قانونيًا في مختلف البلدان والأقاليم.

 

المركبات ذاتية القيادة بالكامل غير مسموح بها حاليًا على طرق المملكة المتحدة، لكن خارطة الطريق لإضفاء الشرعية على السيارات ذاتية القيادة لا تزال غير واضحة.

 

حذر النقاد من جهتهم من أن تطوير التكنولوجيا المناسبة قد يستغرق عقود وليست سنوات، وأن القوانين التي تحكم سلامة ومسؤولية مثل هذه الأنظمة تشكل تحديات معقدة وطويلة الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى