تعرف على 11 سيارة جديدة من «معرض سيارات شنغهاي»

كل معارض للسيارات لها نصيبها العادل من السيارات النموذجية سواء الغريبة أو الرائعة، بعضها مصمم فقط بهدف جذب الانتباه والبعض الآخر يتحدى الصعاب ويصل إلى الإنتاج. نادرًا ما يوجد أكثر من عدد هذه العروض في الصين، يعود ذلك لاختلاف ثقافة السيارة تمامًا عما اعتدنا عليه في الغرب. لم يكن معرض سيارات شنغهاي للعام الحالي 2021 استثناءً لهذا الشهر، ففيه عدد من السيارات التي تم الكشف عنها حديثًا والتي تعطي معنى جديد تمامًا مثل ملتوي وانتقائي في السطور التالية أهمها

 

رووي جينج

تبدو الواجهة الأمامية لسيارة رووي الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كـ الحوت – فهذا هو بالضبط المكان الذي استلهم منه مصممو السيارة تصميمهم، وتقول الشركة إن السيارة تتبع فلسفة تسمى الإيقاع العاطفي. فهي تهدف إلى تجديد العلامة التجارية، وفقًا لصانعيها.

 

هونجكي S9

هونجكي S9 هي سيارة خارقة جديدة تركز على الرفاهية صممها ولتار دي سيلفا، الذي عمل لصالح ألفا روميو خلال الثمانينيات والتسعينيات قبل الانتقال إلى مجموعة فولكس فاجن. لم يتم الكشف عن تفاصيل الأداء بعد، لكن السيارة النموذجية الأصلية الموعودة بـ 1381 حصانًا وسيارات السباق الإيطالية هي مصدر رئيسي للإلهام.

 

هنغتشي 2

تأسست هنغتشي العام السابق، وهي علامة للسيارات الكهربائية يُزعم أن لديها 9 نماذج إنتاج . تم تصميم السيارة التي يبلغ طولها 4781 ملم، من قبل المصمم السابق لشركة ميني، ويقال إنه يبلغ طوله 444 ميلاً. هذا أكثر من الموعود بـ 39 في سيارة تسلا موديل S لونج رانج، السيارة الكهربائية الأطول مدى في الإنتاج حاليًا.

 

Xpeng P5

مع وجود شائعات بمدى يبلغ 373 ميلاً ” الميل يساوي 1.6 كم” ، يمكن أن تعمل السيارة بشكل جيد للغاية عندما يتم طرحها للبيع في الصين. يدعي منشئوها أنهم قاموا أيضًا باختراق تقنية القيادة الذاتية التي تعمل على طرق المدن – ويحتمل أن يكون اختراقًا هائلاً. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن مقصورة الصالون يمكن تحويلها إلى غرفة نوم، وهي ميزة نأمل ألا يتم استخدامها في نفس وقت وضع القيادة الذاتية.

 

زيكر 001

كشفت زيكر، العلامة التجارية الجديدة التي أطلقتها جيلي، عن 001 في شنغهاي، وتعتزم بيع السيارة الكهربائية في الأسواق خارج الصين اعتبارًا من عام 2022. الأرقام مثيرة للإعجاب: نطاق 435 ميلًا من بطارية 100 كيلو وات في الساعة، ومعدلات شحن تصل إلى 360 كيلوواط، 536 حصاناً و التسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.8 ثانية. سيتم استخدام المنصة الموجودة تحتها في موديلات فولفو وبوليستار المستقبلية أيضًا، مما قد يعطينا علامة على الأشياء القادمة في أوروبا.

 

BYD AE-1

من زوايا معينة، يحمل مفهوم بي واي دي AE-1 الكثير من أوجه التشابه مع ID فولكس فاجن 3. من ناحية أخرى، فإن مجموعة نقل الحركة هي شيء آخر: تدعي الشركة أن المنصة الداخلية تستخدم بطارية 800 فولت وأن نطاقًا يصل إلى 621 ميلًا هو ممكن. كما تعد بتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 2.9 ثانية – كل ذلك ليس سيئًا لسيارة هاتشباك بأربعة أبواب.

 

أورا لايتنينج كات

لا، إنها ليست سيارة بورش 911 بأربعة أبواب: هذا هو مفهوم Lightning Cat من شركة Ora، وهي شركة تصنيع سيارات كهربائية مملوكة لشركة جريت وول موتورز. تقول الشركة إنها يتاين سيارة إنتاج ستكون قادرة على التسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 3.5 ثانية، بفضل محرك على كل محور يعطي قوة دفع رباعي. يتميز الجزء الخارجي بلمسة نهائية ثنائية اللون تتوافق مع تنجيد المقصورة السمراء. هناك الكثير من الشاشات أيضًا، مع وجود أدوات رقمية وكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية لتقليل السحب.

 

أورا بانك كات

مفهوم آخر من أورا مستوحى بشكل كبير لحد ما، من سيارة فولكس فاجن بيتل. انتهى التصويت بشأن اسم السيارة الكهربائية بتعميدها باسم بانك كات، على الرغم من عدم وجود شيء مثير للقلق حول التصميم الداخلي باللونين الأخضر والأحمر.

 

ثعبان جريت وول

يُزعم أن هذه الشاحنة للقيادة على الطرق الوعرة من Great Wall مستوحاة من Shelby. تسمى الشاحنة سناك باجا، وتعتمد الشاحنة المحصنة بشدة على الشاحنة الصغيرة Cannon، مما يوفر ارتفاعًا مرتفعًا للركوب ومصدات أكبر وتعليقًا جديدًا وحتى أنبوب التنفس على الطاولة. تقول Great Wall إن Baja Snake هي سيارة إنتاج سيتم بيعها كنموذج محدود الإصدار في الصين، على الرغم من مدى محدودية ما تبقى.

 

هونج قوانج ميني كابريو الكهربائية

بسعر يبدأ من 3.2 جنيه إسترليني ومجموعة 100 ميل الذي يجعلها مثالية للسير في المدن. يوجد الآن إصدار قابل للتحويل في طور الإعداد، مكتمل بسقف ناعم يعمل ميكانيكيًا يمكن أن يتراجع وينتشر في غضون ثوانٍ. من المقرر أن يصل نموذج الإنتاج في العام المقبل، وبالنظر إلى أن السقف الصلب يبلغ طوله أقل من 3000 مم، ستكون واحدة من أصغر السيارات المعروضة للبيع.

 

هافال اكس دوج

كشفت هافال عن سيارتها بيج دوج SUV منذ وقت ليس ببعيد، عن مفهوم X- دوج ، لنموذج من المقرر إطلاقه في وقت ما في عام 2022. يتخللها أجزاء من سوزوكي جامني، جزء كيا سول الكهربائية في تصميمها، مع شاشات بالداخل. لا يوجد ما لا يقل عن ستة في مقدمة المقصورة وحدها: اثنان في أقصى لوحة القيادة، وواحد في عجلة القيادة، وشاشة عرض رقمية، وشاشة لمس مركزية، وشاشة عرض أخرى في الكونسول الوسطي. توجد أزرار فعلية لغطاء صندوق الأمتعة وغطاء فتحة تعبئة الوقود، ولكن هذا كل ما في الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى