«جاكوار» تغلق أكبر منشأتين لها بسبب «أشباه الموصلات»

توقف جاكوار لاند روفر عمليات الإنتاج في أكبر منشأتين لها لمدة أسبوع على الأقل بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات.

 

ستنفذ مصانع هاليود وكاستل برومويتش التابعة للشركة المصنعة في المملكة المتحدة “فترة محدودة من عدم الإنتاج”. حيث يمكن استئناف العمليات بعد سبعة أيام، اعتمادًا على حالة توريد أشباه الموصلات.

 

السيارات المتأثرة بنقص الرقائق

 

تشمل الطرز المتأثرة طرازات جاكوار XE و XF و F-Type المصممة على طراز كاستل برومويتش، و لاند روفر ديسكفري سبورت و رينج روفر Evoque من هاليود.

 

ستظل منشأة سوليهول التي تصنع سيارة رينج روفر و جاكوار إف باس قيد التشغيل، وكذلك مصنع لاند روفر ديفندر في سلوفاكيا ومصنع جاكوار في البرازيل والصين.

 

قال متحدث باسم العلامة التجارية: “مثل شركات تصنيع السيارات الأخرى، نشهد حاليًا بعض اضطرابات سلسلة التوريد [ذات الصلة] بفيروس كوفيد 19، بما في ذلك التوافر العالمي لأشباه الموصلات، الأمر الذي يؤثر على جداول الإنتاج لدينا وقدرتنا لتلبية الطلب العالمي على بعض مركباتنا.

 

جاكوار تعدل جداول إنتاج السيارات

 

وأضاف المتحدث “نتيجة لذلك، قمنا بتعديل جداول الإنتاج لبعض المركبات، مما يعني أن مصانعنا في هاليود وكاستل برومويتش ستعمل لفترة محدودة من عدم الإنتاج اعتبارًا من اليوم، الاثنين 26 أبريل. يستمر التصنيع في مصنع سوليهول.

“نعمل عن كثب مع الموردين الذين تأثروا، وذلك لحل المشكلات وتقليل التأثير على طلبات العملاء بأكبر قدر من الإمكان.”

 

جدير بالذكر أن جاكوار كانت قد أعلنت منذ فترة عن نيتها إطلاق تقنية جديدة للفيروسات تعرف باسم “نانو X” حيث أشارت الاختبارات في المعامل على أن نانو X ثبطت فيروس كورونا، أو ما يعرف بـ كوفيد 19 بنسبة بلغت 100% تقريبًا، في حين أنها ثبطت أكثر من 99.995% من الفيروس خلال اختبار بلغت مدته ساعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى