سوق السيارات يتجنب كرم رمضان باستمرار “الأوفر برايس”

يبدو أن شهر رمضان لم يلامس كرمه التجار بعد، إذ استمر غالبيتهم في فرض زيادات سعرية على السيارات بدلا من تقديم العروض والامتيازات للعملاء، وذلك وفقا لما قاله منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات ورئيس شركة الزيتون اوتو مول.

وأكد زيتون على ثبات الزيادات السعرية (الأوفر برايس) التى يفرضها التجار و الموزعين على السيارات بسبب قلة المعروض هذة الفترة.
و”الأوفر برايس” عبارة عن زيادارت سعرية يفرضها التجار بخلاف السعر الرسمي المحدد من الوكيل ويتم فرضه مع زيادة الطلب أو قلة المعروض من السيارات.

و اشار زيتون الى عزوف العديد من المستهلكين عن شراء السيارات هذه الفترة وخاصة السيارات الاستلام الفورى واللجوء إلى الإنتظار فى قوائم الحجوزات عند الوكلاء تجنبنا لدفع الزيادات المبالغ فيها عند التجار و الموزعين.

وتضمنت قائمة الطرازات التي شهدت أسعارها زيادة بشكل غير رسمي داخل سوق السيارات “هيوندى توسان وأكسنت RB وإلنترا CN7، وشيفروليه كابتيفا، وإم جي ZS و MG5 MG6، ورينو لوجان، ونيسان سنترا و ميتسوبيشى الكلبس” بقيمة تتراوح ب 5 الى 15 الف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

كما وصل الاوفر بريس على عدد من السيارات منها ( تويوتا كورولا، سكودا اوكتافيا، فولكس فاجن تيجوان ) زيادات تتراوح من 35 ألف إلى 65 ألف جنيه

وأرجح زيتون استمرار هذه الزيادات لفترات طويلة لاعتماد السوق المصرى على السيارات التى يسترودها الوكيل فقط من الشركات الأم التي تعاني الآن من نقص الإنتاج بسبب فيروس كورونا المستجد .

وأشار على ضرورة فتح باب السيارات المستوردة من دول الخليج من جديد لفتح باب المنافسة مع الوكيل و تلبية حاجات المستهلكين من السيارات دون اللجوء الى الدخول فى قوائم الانتظار لفترات تتعدى 4 أشهر على بعض الموديلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى