بالصور: هوندا HR-V الجديدة بقوة 129 حصان

أكّدت هوندا تفاصيل رئيسية خاصة عن سيارة HR-V الجديدة كلياً والكروس أوفر قبل إطلاقها في الأسواق في وقت لاحق من العام الجاري.

 

تستخدم منافسة نيسان جوك نوعًا مختلفًا من مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالبنزين والكهرباء من سيارة جاز السوبر ميني الأصغر، والتي تشترك معها أيضًا في منصة “جلوبال سموول كار”. يقترن محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر من أتكنسون بزوج من المحركات الكهربائية بقوة 129 حصانًا و 187 رطلاً – أكثر قليلاً من جاز، على الأرجح بسبب زيادة حجم HR-V.

 

تعتبر المحركات الكهربائية، الموجودة بجانب محرك البنزين أسفل غطاء المحرك لزيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد، مسؤولة عن الجزء الأكبر من الدفع، حيث يعمل المحرك كمولد. عند “سرعات أعلى وأكثر ثباتًا”، يتولى محرك البنزين مهامه تلقائيًا، ولكن يمكن تشغيل مجموعة نقل الحركة في ثلاثة أوضاع قيادة مختلفة – إيكو و نورمال و سبورت – لمستويات مختلفة من مدخلات الاحتراق الكهربائي.

 

السيارة تتسارع إلى 100 كم خلال 10 ثوانِ

 

لم تؤكد هوندا بعد أرقام الأداء أو الكفاءة، ولكن بناءً على أداء جاز WLTP، من المحتمل أن يكون تصنيف MPG مشترك في الخمسينيات من القرن الماضي، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حول علامة 100g / km. تتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميل في الساعة في حوالي 10.0 ثوانٍ وسرعة قصوى 100 ميل “الميل يعادل 1.6 كم” في الساعة.

 

يعد تصميم HR-V من الجيل الثالث خروجًا دراماتيكيًا عن التصميم السابق. على الرغم من التطابق الوثيق مع أبعاد سابقتها، إلا أن النسب التي تم إصلاحها والتركيز على كفاءة المساحة (نظام HVAC مضغوط قدر الإمكان، وحزمة بطارية كهربائية مثبتة أسفل أرضية صندوق السيارة، على سبيل المثال) رفعت مساحة الأرجل الخلفية بمقدار 35 ملم وعززت مساحة الصندوق الخلفي. كما ارتفع ارتفاع الركوب بمقدار 10 مم، بينما تم خفض خط السقف بمقدار 20 مم.

 

يمكن استيعاب أربعة بالغين في “أقصى درجات الراحة”، وفقًا لهوندا.

 

تقول هونـدا إنها “تجسد فلسفة التصميم السلس والنظيف والحديث للعلامة التجارية التي شوهدت في موديلات هوندا الجديدة الأخرى.” تهيمن تصميمات المصابيح الأمامية الرفيعة والمميزة بتقنية LED والشبكة التي تم تجديدها على الواجهة الأمامية ذات المظهر الجديد، مع غطاء محرك طويل وخط سقف فخم وخط كتف ذو حواف مستقيمة يبعد الطراز الجديد بشكل كبير عن الطراز السابق.

 

تم إعادة تصميم المقصورة لزيادة الشعور بالرحابة، مع تصميم بسيط للوحة القيادة، ولوحة عدادات بسيطة محاذية أفقيًا، ومقاعد خلفية قابلة للطي في الخلف. لوحة القيادة عبارة عن تصميم منقح، يشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصة وشاشة TFT مقاس 7.0 بوصة داخل لوحة العدادات، وفتحات جديدة على شكل حرف L في الزوايا العلوية للوحة القيادة لتوفير مساحة.

 

تقول هونـدا أيضًا إن الفتحات الجديدة توفر راحة محسنة من خلال توجيه تدفق الهواء على طول النوافذ الجانبية، بدلاً من توجيهه مباشرة إلى الركاب. الجديد أيضًا في الجيل الثالث من HR-V هو نظام توزيع الهواء الذي يرسل “ستارة” من الهواء النقي عبر فتحات جديدة على شكل حرف L.

 

من المتوقع أن تحصل على مزيد من التفاصيل حول HR-V الجديدة ذات المواصفات الأوروبية، بما في ذلك الأسعار، في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى