انخفاض الانبعاثات الكربونية بنسبة 12% في أوروبا خلال 2020

بلغ متوسط ​​الانبعاثات الكربونية في دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) لكل مركبة جديدة مسجلة في أوروبا 106.7 جم / كم، وهو أقل بنسبة 12٪ من ذلك المسجل في عام 2019، على الرغم من أنه أقل من هدف متوسط ​​الأسطول البالغ 96 جم / كم الذي تتطلبه لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة.

 

متوسط ​​106.7 جم / كم هو الأدنى في السنوات الخمس الماضية في أوروبا وأقل بمقدار 10 جم / كم تقريبًا مما كان عليه في عام 2017 – وهو العام التالي الأدنى، عندما بلغ متوسط ​​السيارات الجديدة 117.7 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون.

 

كورونا ولوائح السيارات التقليدية السبب في تحسين معدلات الانبعاث

 

وفقًا لجاتوا ديناميكس، هناك سببان رئيسيان للتحسين: لوائح حكومية أكثر صرامة مقترحة للسيارات غير الكهربائية وتغيير السلوكيات والقيم بسبب جائحة كوفيد 19.

 

انخفضت أحجام السيارات التقليدية من 14.7 مليون وحدة في عام 2019 إلى 8.6 مليون في عام 2020.

 

وأشار فيليبي مونيوز، محلل جاتو: “في عام لم يُسمح فيه لملايين المشترين المحتملين بمغادرة منازلهم، من الملاحظ أن متوسط ​​الانبعاثات الإجمالية انخفض بمقدار 15 جرامًا / كم. إنه يدل على تغيير جوهري في مفهومنا للتنقل وشهية أكبر للخيارات المستدامة “.

 

ومع ذلك، في حين انخفض إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أوروبا بشكل كبير، كانت هناك في بعض الأحيان اختلافات كبيرة بين البلدان. في بلدان مثل سلوفاكيا وجمهورية التشيك وبولندا، حيث لا يزال الطلب على السيارات التقليدية مرتفعًا، ارتفعت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

6 دول حصلن على متوسط انبعاثات أقل من 100جم/ كم

 

وفي الوقت نفسه، سجلت 6 دول – هولندا والدنمارك والبرتغال والسويد وفرنسا وفنلندا – متوسط ​​انبعاثات أقل من 100 جرام / كم. مما لا يثير الدهشة، أن هذه البلدان كانت أيضًا هي التي سجلت أكبر عدد من المركبات الكهربائية المسجلة. تصدرت السويد القائمة، حيث كانت 32٪ من جميع سياراتها الجديدة تعمل بالكهرباء.

 

كانت هناك أيضًا تفاوتات كبيرة بين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حسب العلامة التجارية. سوبارو و جاكوار لاند روفر هما الأسوأ لأداء العلامات التجارية السائدة على هذا الإجراء، المتوسط 155.3g / كم و147.9g / كم لسياراتهم على التوالي.

 

في الطرف الآخر من المقياس، ومجموعة من لكزس، مازدا و تويوتا كان المتوسط فقط 97.5g / كم من الانبعاثات الكربونية. وأعقب هذا عن كثب من قبل مجموعة PSA (التي تمت منذ اندمجت مع شركة فيات كرايسلر لتشكيل ستيلانتس ) على 97.8g / كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى