فيراري 812 بأقوى محرق احتراق على الطريق

تتميز نسخة كومبيتيزيون الجديدة من فيراري 812 سوبرفاست بأقوى محرك احتراق في أي سيارة طريق من مارانيلو.

 

تم تفصيله الشهر الماضي ولكن تم الكشف عنه بالكامل الأيام السابقة، وقد وُصِف بأنه “التعبير النهائي لمفهوم فيراري عن سيارة بيرلينيتا ذات محرك أمامي متطرف. إنها تجلب مجموعة من التحسينات المرئية والميكانيكية والديناميكية على السيارة القياسية، والتي تم التغلب عليها من حيث الفاعلية فقط من سيارات لافيراري و SF90 Stradale الهجينة.

 

كما تم التأكيد اليوم على أن السيارة الخارقة محدودة المدى سيتم تقديمها في شكل “المنافسة أ” استنادًا إلى نسخة GTS ذات السقف المفتوح من الطراز 812 القياسي. وقد تم بيع جميع إصدارات الإصدار الهارد توب البالغ عددها 999 بالفعل، بأسعار تبدأ من 499.000 يورو في إيطاليا، وكذلك 599 مثالًا من أبيرتا الأكثر حصرية، والتي يبلغ سعرها 578.000 يورو (499.000 جنيه إسترليني).

 

من بين التحسينات قوة الـ 819 حصان

 

من أهم هذه التحسينات الارتفاع الكبير في القوة من محرك V12 المثبت في المقدمة، والذي تم تعزيزه من 789 حصانًا إلى 819 حصانًا، أي أكثر قليلاً من الرقم الذي أنتجته سيارة لامبورغيني الخارقة الجديدة المدعومة كهربائياً، Sián FKP 37.

 

والجدير بالذكر أن حد سرعة الدوران يرتفع من 8900 دورة في الدقيقة إلى 9500 دورة في الدقيقة – مما يجعل محرك إنتاج فيراري الأعلى تسريعًا حتى الآن ومن بين أسرع محركات V12 التي تسير على الطرق التي تم تصنيعها على الإطلاق. تم تحقيق ذلك من خلال إعادة تصميم العديد من العناصر الأساسية في النهاية السفلية.

 

على سبيل المثال، يقال إن قضبان التيتانيوم أخف بنسبة 40٪ من السيارة القياسية، في حين أن المسامير الموجودة داخل المكابس وأعمدة الكامات ترتدي الآن طلاء “كربون يشبه الماس” لتقليل الاحتكاك وتحسين المتانة.

 

تمت إعادة توازن العمود المرفقي أيضًا ووزنه أقل بنسبة 3٪ في معيار سوبر فاست القياسي، وقد تم تزويد نظام السحب بـ “مسارات مدخل هندسية متغيرة” والتي تغير بشكل أساسي طول المدخول باستمرار لزيادة قوة الانفجار في غرفة الاحتراق.

 

وفي الوقت نفسه، عززت فيراري ما تسميه “المستوى التقليدي العالي بشكل لا يصدق لصوت المحرك” من خلال نظام عادم تم ضبطه خصيصًا، والذي يقدم مرشح جسيمات بنزين مع الحفاظ على ضوضاء العلامة التجارية لـ 812 بفضل تصميم أنبوب العادم الجديد.

 

تتميز علبة التروس الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج ذات السبع سرعات فائقة السرعة في Competizione، ولكن عمل المعايرة قلل من أوقات التغيير بنسبة 5٪، في حين يضمن محدد سرعة الدوران المرتفع تغييرات “رياضية أكثر” في التروس.

 

النظام يدعم التسارع إلى 100 كم خلال 2.85 ثانية

 

يُزعم أن 812 Competizione قادرة على التسارع من 0-62 ميل في الساعة في 2.85 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 211 ميلاً في الساعة.

 

بصرف النظر عن سرعة الخط المستقيم المُحسَّنة، يتبنى الإصدار الخاص أيضًا سلسلة من التنقيحات التي تهدف إلى تحسين المعالجة. والجدير بالذكر أن التوجيه المستقل مُجهز الآن على جميع العجلات الأربع، والذي تدعي فيراري أنه سيُزيد من “الشعور بالرشاقة والدقة عند الانعطاف، فضلاً عن توفير استجابة لا مثيل لها لمدخلات التوجيه”.

 

أدى الاستخدام “المكثف” لألياف الكربون إلى تقليل الوزن الجاف لـ 812 بمقدار 38 كجم إلى 1487 كجم. يقترن ذلك بحزمة ديناميكية هوائية معدلة تهدف إلى زيادة القوة السفلية إلى الحد الأقصى: فالمصدات والمقسمات والناشرات جديدة والشاشة الخلفية – الآن لوحة من الألمنيوم بدلاً من الزجاج التقليدي – تم تزويدها بفتحات بارزة أو “مولدات دوامة”. بالإضافة إلى ذلك، تم رفع الجناح الخلفي وأصبح شريط غطاء المحرك المميز الآن مصنوعًا من ألياف الكربون.

 

لم يتم تأكيد تفاصيل التوفر، ولكن نظرًا لأن الإصدار الخاص يتم عرضه على “هواة جمع وخبراء فيراري الأكثر شغفًا”، فإننا نتوقع بدء إنتاج بأرقام مزدوجة منخفضة. وستحظى أيضًا بعلاوة كبيرة على سعر قائمة 812 سوبر فاست القياسي البالغ 260.000 جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى