الرابط الخاص بأماكن تخريد السيارات لـ «مبادرة الإحلال»

نشرت مبادرة إحلال وتجديد المركبات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، رابط لمعرفه أماكن ساحات تخريد المركبات المتقادمة بمبادرة الإحلال التي مر عليها أكثر من 20 عاما، وذلك تسهيلا على المواطنين. “https://goo.gl/maps/vQZzTxRU92qHp1ZG8“.

 

أوضح المنشور، أنه على المستفيدين الذين تلقوا رسائل لتخريد مركباتهم التوجه للمرور لإنهاء الإجراءات، والحصول على نموذج 105 الذي يمكّن صاحبه بعد ذلك من التوجه الي ساحات التخريد وفق العناوين التالية حسب كل محافظة.

 

أماكن تخريد السيارات القديمة بمبادرة الإحلال

 

  • يتوجه المواطنين بمحافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية» إلى الكيلو 26 طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، بجوار محطة كهرباء 6 أكتوبر، أمام قرية هاني للمشويات، خلف داندي مول وبالقرب من نادي الأمن المركزي، بعد تقاطع محور 26 يوليو مع الطريق الصحراوي وقبل البوابات.

 

  • محافظة «السويس» داخل برج جراج النقل الثقيل بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية.

 

  • محافظة «الغردقة» أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز.

 

  • محافظة «الإسكندرية» وحدة التحفظات والإيداع في مرغم بحري بعلامة الكيلو 26.50 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

 

  • محافظة «بورسعيد» جراج سيارات حي الزهور – الحرفين – الزهور – المناخ – بورسعيد.

 

خطوات وإجراءات تخريد المركبات المتقادمة بمبادرة الإحلال

 

  1. يتوجه المشترك بالمبادرة لوحده المرور التابع لها ويستخرج شهاده مخالفات عبارة عن نموذج 105 مرور وهذا النموذج الخاص بتسليم اللوحات المعدنية للمركبة.
  2. يتوجه المشترك بالعربية ونموذج 105 إلى ساحه التخريد وذلك لتسليم السيارة القديمة كل يوم ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  3. في حاله رغبه المشترك لتقسيط سعر السيارة الجديدة يذهب المشترك لفرع البنك الذى ذهب إليه للتوقيع على عقد قرض السيارة الجديدة، قبل الذهاب لوحده المرور وساحه التخريد.

 

يذكر، أن الحكومة قد وافقت على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة منذ موعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة لطلب العديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكي متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون في الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.

 

وتستهدف المبادرة بالمرحلة الأولى خلال العام الحالي، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسي» و «ملاكي»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180 الـ ألف سيارة خلال عامي « 2022 – 2023»

 

وتشمل المرحلة الأولى للمبادرة  محافظات «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى