تراجع إنتاج «فورد» بـ 1.1 مليون سيارة بسبب نقص الرقائق

كشفت شركة السيارات الأمريكية فورد عن تراجع إنتاج السيارات لديها بنحو 1.1 مليون سيارة هذا العام نتيجة لأزمة أشباه الموصلات، ووردت تقارير عن بعض السيارات الجديدة التي ستحتوي على لوحات معلومات رقمية غير محددة المميزات على الإطلاق. بينما يقول صانعو السيارات إن المشكلة ستستمر حتى الخريف المُقبل، في حين أن صانعي الرقائق قالوا إن بناء خط إنتاج جديد يستغرق 40-100 أسبوع أي ما يقارب العامين.

 

3 نماذج لها أولوية التصنيع

 

تشير التقارير إلى أن العديد من صانعي السيارات يعطون الأولوية لنماذجهم الأكثر ربحية (كـ سيارات الدفع الرباعي) والأكثر خضرة (مثل السيارات الكهربائية و السيارات الهجينة). رغم أن المشكلة هي أن السيارات الهجينة تستخدم رقائق أكثر بعشر مرات من سيارات محركات الاحتراق.

 

نقص الرقائق ينافس أزمة كورونا

 

إلى حد ما، يمكن لتجار التجزئة ركوب العاصفة، مدعومين بالانتقال إلى المبيعات الجديدة والمستعملة تقريبًا. بالنسبة لصانعي السيارات، تستمر الأزمة في الظهور ويمكن أن ينافس التأثير السلبي العالمي لوباء كورونا. في غضون ذلك، يجب على العملاء أن يقرروا مدى صبرهم. يحتاج المشترون المتلهفون إلى التحرك بسرعة – ولكن مع انخفاض العرض وقوة الطلب، لن تكون الأسعار في وضعها المناسب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى