مكاسب قياسية لسهم «تويوتا » لليوم الثالث

ارتفعت أسهم تويوتا للجلسة الثالثة على التوالي وسجلت مستوى قياسيًا مرتفعًا يوم الثلاثاء، حيث واصل المستثمرون المراهنة على قدرة شركة صناعة السيارات اليابانية على معالجة النقص العالمي في الرقائق بشكل أفضل من منافسيها، وفقًا لرويترز.

 

ساعد الارتفاع في أسهم تويوتا على رفع أسهم شركات صناعة السيارات الأخرى التي تعرضت لضغوط بسبب المنافسة من شركات تصنيع السيارات الكهربائية بالإضافة إلى نقص الرقائق.

 

وقال نوبوهيكو كوراموتشي كبير المحللين الاستراتيجيين في ميزوهو للأوراق المالية: “نظرًا لأن الاضطرابات في سلسلة التوريد بسبب نقص الرقائق تعيق صناعة السيارات، فقد تم اعتبار تويوتا على أنها الشركة التي يمكن للمستثمرين المساهمة فيها”.

 

تويوتا تنجح في التغلب على نقص الرقائق العالمي

 

لقد نجحت تويوتا، أكبر شركة يابانية من حيث القيمة السوقية وأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، في التغلب على نقص الرقائق بشكل أفضل من العديد من منافسيها وتوقعت العودة إلى مستويات أرباح ما قبل الوباء هذا العام.

 

وصعدت أسهم تويوتا 2.3 بالمائة إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 8,850 ينا متجاوزا ذروتها السابقة التي سجلت في 2015.

 

المستثمرون يهتمون بصناعة سيارات محركات الاحتراق

 

تعكس المكاسب أيضًا اهتمام المستثمرين بمصنعي سيارات محركات الاحتراق على مستوى العالم بصفقات أرخص مقابل صانعي السيارات الكهربائية مثل تسلا التي لديها تقييمات باهظة الثمن، كما يقول المحللون ومديرو الصناديق.

 

اكتسبت أسهم فولكس فاجن على سبيل المثال ما يقرب من 40٪ هذا العام، بينما ارتفعت أسهم ستيلانتس بنسبة 28٪. في المقابل، فقدت تسلا 18٪ من قيمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى