«فوكسهول» تطرح شاحنة تعمل بالهيدروجين بمدى 400 كم

صرح بول ويلكوكس العضو المنتدب لفوكسهول، بأن شركته طرحت نسخة هيدروجينية من الشاحنة “فيفارو” مدى يصل إلى 400 كم. حيث سيتم إنتاجها في مركز البحث والتطوير التابع لشركة فوكسهول -أوبل في روسلسهايم، ألمانيا.

 

طرح فيفارو نهاية العام الجاري

 

وقال أن الشاحنة الجديدة سيتم بيعها من قبل العلامة التجارية الألمانية الشقيقة أوبل اعتبارًا من نهاية عام 2021، ومن المقرر أن تظهر لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 2023.

 

مميزات فيفارو

 

وأوضح أن فيفارو ستعمل بخلية وقود بقدرة 45 كيلو وات مع ثلاثة خزانات هيدروجين 700 بار (يمكن ملؤها في ثلاث دقائق فقط) وتستخدم نفس المحرك الكهربائي في النسخة السابقة من السيارة -المثبت في الأمام- بقوة 134 حصانًا. كما تم تركيب بطارية ليثيوم أيون بقوة 10.5 كيلو وات، قادرة على الشحن باستخدام الكبح المتجدد، وتقدم قوة دفع تبلغ 50 كم.

 

وأضاف: “نحن عازمون على إضافة الهيدروجين إلى تشكيلة السيارات كنظام طاقة فعال في المستقبل”. تمتلك شركة فوكسهول-أوبل أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تطوير تكنولوجيا وقود الهيدروجين، والتي لا تصدر أي انبعاثات في الاستخدام، وتعطي نطاق قيادة طويل، ولديها قدرة على التزود بالوقود بسرعة فائقة.

 

وأشار إلى أن فيفارو ستحتفظ بنفس حجم الهيكل مثل طرازات فيفارو الحالية، مع اختيار قاعدة عجلات قياسية بطول 4.95 متر أو 5.30 متر، بينما تزيد سعة الحمولة للشاحنة إلى 1100 كجم. في حين يظل حجم الحمولة كما هو، عند 6.1 متر مكعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى