«BMW» تخطط لطرح سيارات دفع رباعي هيدروجينية

قال  أوليفر زيبسي الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية لصناعة السيارات BMW إن الشركة تخطط للكشف عن سلسلة محدودة من طراز خلايا الوقود الهيدروجينية الـ SUV في عام 2022 حيث تواصل الشركة البحث عن بدائل عديمة الانبعاثات للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وفقًا لرويترز.

 

وفي حديثه في الاجتماع السنوي للمساهمين في شركة صناعة السيارات، قال زيبسي، إن الشركة تخطط لتشغيل إنتاج صغير من سيارة BMW X5 SUV تعمل بخلية وقود الهيدروجين العام المقبل.

 

تركز معظم صناعة السيارات جهودها على تطوير سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات للوفاء بمعايير الانبعاثات الكربونية المشددة في أوروبا والصين.

 

لكن BMW هي واحدة من عدد صغير من شركات صناعة السيارات التي ترى حاليًا احتمالات التبني الجماعي لخلايا وقود الهيدروجين، التي تنبعث منها المياه فقط، وقالت إنها تبقي خياراتها مفتوحة للمستقبل.

 

مدى السيارات الهيدروجينية أكبر من السيارات الكهربائية

 

بالإضافة إلى إمكانية حدوث انبعاثات كريونية غير ضارة، توفر خلايا وقود الهيدروجين أيضًا نطاقًا أكبر من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، ولكن هناك القليل جدًا من البنية التحتية للتزويد بالوقود حاليًا لدعم التبني الجماعي لهذه التكنولوجيا.

 

شركات السيارات التي تعمل بالهيدروجين

 

في ديسمبر الماضي، كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور النقاب عن سيارتها المُجدَّدة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين من طراز “تويوتا ميراي”، في محاولة جديدة للترويج لتقنية انعدام الانبعاثات وسط الطلب المتزايد بسرعة على السيارات الكهربائية.

 

أقامت BMW تحالفًا مع تويوتا يركز على تطوير خلايا الوقود. في حين وضعت هوندا موتور اليابانية وشركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية نماذج خلايا الوقود.

 

في وقت سابق من هذا العام، قالت جاكوار لاند روفر إنها تستثمر في تطوير خلايا وقود الهيدروجين تحسباً لتحول مستقبلي نحو الهيدروجين لتشغيل السيارات.

 

قالت شركة جاكوار لاند روفر المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية، إنها ستمتلك نماذج أولية -في خطة استثمار طويلة المدى- تستخدم خلايا وقود الهيدروجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى